أبو الغيط: الموقف الدولي استفاق من هوس إسرائيل ليشاهد قبح جرائم الاحتلال

كتبت: مونيكا عياد
أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الموقف الدولي آخذ في التغير والاستفاقة من هوس دعم إسرائيل الي واقع أليم يدفع ثمنه أبرياء من الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك عقب استقباله امس السبت لكلا من وزير خارجية ألمانيا وتركيا، بمقر الجامعة العربية.

وشدد أبو الغيط على مواصلة الجامعة العربية التحركات والاتصالات السياسية حتي يتغير الوضع و يستيقظ الضمير العالمي أمام ما يجري من جرائم.

وقال الأمين العام اليوم على حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي اكس اليوم : “هذه الحمي الجنونية التي تتصرف بها اسرائيل وحالة السعار لآلة القتل ماهي الا تجسيد لقبح الاحتلال ووحشيته ” ، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب متراكمة ومخالفات هائلة للقانون الدولي الإنساني.

طالع المزيد:

الإحتلال الإسرائيلي يقصف المستشفى الأهلي العربى في غزة

شهداء غزة.. 2215 شهيد و8714 جريح

وأكد أبو الغيط لهاكان فيدان وزير خارجية تركيا، على ضرورة إغاثة سكان غزة الذين تزداد معاناتهم كل ساعة ، موضحا أن انفجار الوضع على هذا النحو الخطير يعد منطقيا في ضوء الانسداد السياسي وغياب أي أفق يمنح الفلسطينين الأمل في الاستقلال وحياة طبيعية فضلا عن التقويض الممنهج لمقومات حل الدولتين.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي بأسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، ان الطرفين اتفقا على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وتوفير الاغاثة اللازمة للمدنيين في القطاع، بما في ذلك من خلال توفير الممرات الآمنة في أسرع وقت ممكن وإدخال المساعدات الانسانية للسكان الذين تزداد معاناتهم كل ساعة.

ومن جانبٍ آخر، رحب أبو الغيط بتحسن وتطور العلاقات التركية مع عدد من الدول العربية الأمر الذي يصب في صالح الشعوب من الجانبين ،وأوضح المتحدث الرسمي ان الوزير التركي وجه الدعوة إلى الامين العام لزيارة تركيا في اقرب فرصة.

زر الذهاب إلى الأعلى