زوجة وأم تطلب تنفيذ قرار المحكمة فى زوجها المعتدى

كتب: على طه

“أثق فى أن ربنا مش هيضيع حقي”.. بهذه الكلمات التى وردت فى الشكوى التى أرسلت بها زوجة مصدومة، ومهدر حقوقها لـ “بيان الإخبارى” وشرعت السيدة (إ.ع) أم لطفل 3 سنوات ، تروى تفاصيل تعرضها لاعتداء وحشي على يد زوجها (أ. س. ع)، بعدما قرر الأخير بمساعدة أخيه الأكبر (م. س. ع)، وبتحريض من أبيهما (س. ع. ر)، وأمهما (ه – ف- ج)، فى سلبها مصاغها الخاص بها بالإكراه، وقدره 100 جرام ذهب، ثم طردها من مسكن الزوجية الكائن في كفر فيشا، منوف، محافظة المنوفية، حسب المحضر الذي يحمل رقم 1260 لسنة 2023، والمحرر بتاريخ 3 مارس الماضي.

ولم يتوقف جبروت الزوج عند طرد زوجته من المسكن، وأخذ ذهبها، بل بدد قائمة المنقولات، ما اضطر الزوجة لرفع قضية، حصلت بموجبها على حكم ضد الزوج بثلاث سنوات سجن في القضية رقم 6723 لسنة 2023، مركز منوف، المنوفية، في جلسة 24 يونيو 2023.

قرار المحكمة الصادر ضد الزوج
قرار المحكمة الصادر ضد الزوج

وعلى الرغم من حصول الزوجة على حكم قضائي، لم يتم القبض على الزوج حتى الآن أو اتخاذ إجراءات من الجهة المختصة، للحفاظ على حقوق الزوجة، حيث رفض الزوج أيضا إعطائها حقوقها القانونية فيما يتعلق بالنفقة، في القضية رقم 1646، لسنة 2023، وتخلي عن طفله الوحيد، البالغ من العمر ثلاث سنوات، رافضا الإنفاق عليه أو إعطاء أي مصروفات من أجل تربيته.

طالع المزيد:

ولم تسلم الزوجة “إ. ع. ف” رفقة ولدها الصغير “إ. أ” من بطش الزوج الذى يطارها بشكل مستمر لمضايقتها، حتى وصل إلى تهديدها بالقتل إذ لم تتنازل عن حقوقها كاملة أو تتخلى عن القضايا التى تطالب فيها بحقوقها المشروعة.

وتناشد الزوجة المجلس القومي للمرأة من أجل التدخل لحمايتها من جبروت الزوج، كما تناشد وزير الداخلية بتنفيذ الحكم الصادر ضد زوجها منذ أشهر طويلة ، ولم ينفذ حتى الآن، على الرغم وجوده بمقر سكنه المعروف لدى الجهات المسئولة

وتقول الزوجة المهدر حقوقها فى شكواها لـ “بيان”: “لو معرفتش أخد حقوقي كاملة هقدم مناشدة إلى أعلى جهة سيادية فى الدولة، التى تناصر حقوق المرأة ، كما لدى ثقة كبيرة في قضاء مصر العظيم وفي كل الجهات التنفيذية التى من شأنها مساعدتي في الحصول على حقوقي المشروعة وفقًا لسلطة القانون الذي يخضع له الجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى