نواب مصر يبحثون في جلسة طارئة تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

كتب: على طه

القاهرة، 19 أكتوبر 2023 – انطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الطارئة لمجلس النواب المصري، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، وذلك لبحث تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

ويأتي انعقاد الجلسة الطارئة في أعقاب إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، إثر جريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وخلال الجلسة، أعرب النواب عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وأكدوا على دعمهم الكامل لموقف مصر الداعم لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

طالع المزيد:

رئيس البرلمان: مصر ترفض التهجير القسري للفلسطينيين في غزة

وفي سياق متصل، فوض مجلس الشيوخ المصري، في نهاية جلسته الطارئة اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كل ما يراه لازما للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين وحماية الأمن القومي المصري والعربى.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، في نهاية الجلسة: “نقول له سر على بركة الله ومصر كلها معك، ولن يخذلك الله أبدا”.

وأضاف: “حضوركم اليوم وعلى وجه السرعة واستجابتكم الفورية لعقد الجلسة الطارئة عبرتم فيها بمنتهى الصدق والأمانة بحس وطنى مرهف ليس بغريب عنكم، حيث إن طلبات الأعضاء للحديث جاوزت 120 طلبا، وأقترح تفويض الرئيس فى اتخاذ كل ما يراه لدعم الأشقاء فى فلسطين وحماية الأمن المصرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى