رئيس تركيا يصل إلى القاهرة للمشاركة في قمة مصر للسلام

كتب – محمد محمود

وصل قبل قليل، رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، إلى القاهرة للمُشاركة بالقمة الدولية للسلام، وفقًا لما اعلنت عنه وسائل إعلام تركية.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. دخول المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح

ومن المقرر ان تستضيف مصر مؤتمر دولي “قمة القاهرة الدولية للسلام”، اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر؛ وذلك لبحث الحرب المُتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

قمة مصر للسلام

وقال الرئيس السيسي أن القمة تسهم في وقف التصعيد الجاري، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

كما يُشارك ايضا في القمة وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان”، في قمة القاهرة للسلام، غدًا السبت، بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء الجمعة.

تستضيف “مصر”، مؤتمر القاهرة للسلام، اليوم السبت، بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، في محاولة لتخفيف حدة الصراع وحماية المدنيين في غزة.

أكد قادة ومسئولون من قطر واليونان والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية والعراق وقبرص حضورهم.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، حضورهم أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى