أوكرانيا تدعو إلى مؤتمر للسلام لمناقشة صراعها مع روسيا.. على غرار مؤتمر القاهرة

كتب: محمد أنور
على غرار مؤتمر القاهرة، أعلنت أوكرانيا على لسان رئيسها زيلنيسكى، عن عقد اجتماع دولي يومى 28 , 29 أكتوبر الجارى فى مالطا لمناقشة صيغة السلام مع روسيا.
وفى جانب أخر ترفض روسيا أى صيغة للسلام مادمت أمريكا تضخ الأموال إلى أوكرانيا.

يأتى ذلك بعد تصريحات لضابطة سابقة في الاستخبارات الأمريكية، قالت فيها: “إن بايدن يستخدم الأحداث المأسوية في غزة ، لضخ المزيد من الأموال إلى أوكرانيا.

وفى تصريح صحفي للرئيس بايدين أكد أن واشنطن لاتريد أن يقاتل الجيش الأمريكي الجيش الروسي ، وسيتم إرسال طلب ميزانية لتمويل إسرائيل وأوكرانيا ، مضيفا أنه من المهم للأمن القومي الأمريكى أن تفوز إسرائيل وأوكرنيا.

وذكرت صحيفة “ناشيونال انترست”: “سيتعين على كييف توقيع اتفاقية السلام مع روسيا ، ولكن بشروط أسوا مما كانت عليه في بداية الصراع”.

طالع المزيد:

وأضافت الصحيفة أيضا أن “أمريكا تغلق جبهة وتفتح جبهة أخرى في الشرق الأوسط” فى إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.

وعن موقف روسيا قالت الصحيفة: “لا مكان للمدافع الأمريكية على الجبهة ،حين تحلق المسيرات الروسية وهي تنقض على مدفع أوكراني من طراز ام 777 أمريكى الصنع ،تحول إلى قطعة من الخردة”.

فيما ذكرت اوسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية أن: “بوتين يريد محو أوكرانيا من على الخريطة ،وتريد حماس المدعومة من إيران ، محو إسرائيل من على الخريطة ،مضيفة أن “روسيا وحماس جوهرهما متشابه”.

زر الذهاب إلى الأعلى