إعصار تيج يضرب سواحل سلطنة عمان واليمن.. هل تتأثر مصر؟

كتب – علي هلال

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه من المتوقع أن يضرب إعصار تيج أجزاء واسعة من سواحل سلطنة عمان واليمن اعتبارًا من يوم غد الإثنين، مصحوبًا بسقوط أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح.ز

اقرأ أيضا.. إعصار سانبا.. تحذير عاجل من المركز الصيني

ويصنف إعصار تيج من الفئة الثانية، حيث تبلغ سرعة الرياح حول مركزه 165 كم/ساعة. ومع تقدم الوقت، من المتوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة، وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن جمهورية مصر العربية لن تتأثر بإعصار تيج، حيث ستكون الأجواء مستقرة على البلاد خلال هذا الأسبوع.

وبدأ إعصار تيج في ضرب مناطق أرخبيل سقطرى في اليمن منذ ساعات الفجر الأولى، وسط استمرار هطول الأمطار بغزارة في عدد من مناطق الأرخبيل.

وذكر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن العاصفة المدارية الحالية متمركزة جنوب بحر العرب جنوب شرق جزيرة سقطرى، وتبلغ سرعة الرياح حول المركز من 75 إلى 90 كم/الساعة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر العاصفة المدارية في التحرك باتجاه الغرب والشمال الغربي، وأن تتعمق إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة المقبلة، حيث ستبلغ سرعة الرياح ما بين 100 و145 كم/ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى