الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة على وشك النفاد

وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم أن الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي للقطاع.

اقرأ أيضا.. بينهم 2055 طفل.. 5087 شهيد في غزة

وقال مركز الإعلام الإقليمي لليونيسف في بيان صحفي، إن استمرار القصف الإسرائيلي قد يؤدي إلى “كارثة إنسانية” في قطاع غزة، حيث يوجد أكثر من 2 مليون فلسطيني بحاجة إلى الرعاية الصحية.

وأكد البيان أن اليونيسف تعمل مع الهيئات الأممية والمنظمات المحلية لوقف إطلاق النار في غزة، وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة للسكان المتضررين.

قصف إسرائيلي لمستشفيات غزة

في وقت سابق، أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مستشفى الشفاء في غزة، أن الوضع في القطاع كارثي، بعد قصف الطيران الإسرائيلي مناطق قريبة من 3 مستشفيات في غزة في ساعة مبكرة من صباح الإثنين.

وقال أبو سليمة في تصريح لصحيفة “اليوم السابع” المصرية، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة وبالقرب من مستشفى القدس غرب غزة وبالقرب من المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع.

وأشار إلى أن القصف الإسرائيلي أدى إلى أضرار جسيمة في المستشفيات، وتسبب في إصابة عدد من العاملين الطبيين.

أكثر من 600 شهيد

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن أكثر من 600 فلسطيني، بينهم أكثر من 160 طفلاً، قتلوا في غزة منذ بدء التصعيد العسكري الإسرائيلي في 10 مايو.

ونددت الأمم المتحدة بأعمال العنف في غزة، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى