ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 5182 شهيدا

وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى 5182 شهيدا، منهم 5087 في قطاع غزة، و17101 مصاباً، منهم 15273 في قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. فرنسا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان، برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

ارتفاع نسبة الأطفال والنساء والمسنين

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة، وعدد الشهداء من المسنين إلى 187.

استمرار العدوان الإسرائيلي

ويأتي هذا الارتفاع في حصيلة الشهداء في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 فلسطيني، بينهم 60 طفلا، وإصابة أكثر من 1200 آخرين.

مجزرة مستشفى المعمداني

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أبشع المجازر في فلسطين، إذ استهدفت طائراته مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة، الإثنين الماضي، مما أدى إلى مقتل أكثر من 500 فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال اتخذوا من المستشفى ملجأ آمنا من الغارات الإسرائيلية.

نداء دولي

وأدانت العديد من الدول والهيئات الدولية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا.

ودعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق مستقل في مجزرة مستشفى المعمداني، وطالبت الاحتلال الإسرائيلي بتحمل مسؤولياته عن هذه الجريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى