السيسي: فلسطين قضية القضايا ونسعى للتهدئة ومنع تصعيد النزاع

كتب – حسن علي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على القيام بدور إيجابى في أزمة غزة، ودعا إلى إعادة إحياء عملية السلام في المنطقة عبر حل الدولتين.

اقرأ أيضا.. السيسي: فرنسا ترسل سفينة طبية لعلاج المصابين الفلسطينيين

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء.

وقال السيسي: “حريصون على القيام بدور إيجابى من خلال تفاهمنا وواقع تطور القضية الفلسطينية قضية القضايا في مصر والمنطقة”، مشيرا إلى أن الرأى العام العربى والإسلامى يتأثر ومقدر جدا بأن حل القضية سيكون له انعكاس طيب.

وأضاف: “توافقنا على العمل سويا من أجل احتواء الأزمة وعدم تصعيدها وتخفيض التوتر ما أمكن.. والسعى إلى عدم دخول اطراف أخرى فى النزاع الحالى”.

وشدد السيسي على أهمية حل الدولتين، قائلا: “هل فيه فرصة حقيقية لمكافحة الإرهاب؟.. فكرة بدأت فى مخيمات الفلسطينيين نتيجة فقد الامل.. مفيش أمل ولا فرصة نديهم دولة.. لما فقد هذا الامل ولما الممارسات خلال السنوات الماضية فيما يخص المسجد الأقصى والتوسع الاستيطانى كانت عبارة عن تغذية للكراهية والغضب”.

وأعرب السيسي عن تقديره لجهود الرئيس ماكرون في احتواء الأزمة، قائلا: “التاريخ هيشهدلك إنك بتبذل جهد كبير جدا خلال جولتك فى المنطقة ونحن بكل التقدير والاحترام والشكر لشخصكم ولفرنسا.. ولك فى مصر أصدقاء للعمل سويا من أجل احتواء الأزمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى