رئيسة وزراء إيطاليا تطالب بتعويض 100 ألف يورو والسبب فيديوهات إباحية

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

في دعوى مرفوعة أمام المحاكم الايطالية ضد أثنين من مواطنيها طالبت رئيسة الوزاراء الايطالية چورچيا ميلوني بتعويض مدني قدرها 100 ألف دولار كتعويض رمزي عما حدث لها من أضرار نفسية وإجتماعية.

الحكاية من البداية

تعود الأحداث إلي العام 2020 عندما قاما شخصان “أب أبنه”، بتحميل مقاطع فيديو إباحية علي شبكة الإنترنت تظهر فيها رئيسة الوزراء بوجهها وكانت تشغل ميلوني وقتها رئيسا لحزب “أخوة إيطاليا”
وانتشرت مقاطع الفيديو بسرعة كبيرة وحصدت ملايين المشاهدات الأمر الذي تسبب في إحراج ميلوني وسبب لها أذى نفسيا، ما دفعها إلي تقديم شكوي في منتج المحتوي الذي تبين أنهما لشخصين أب وأبنه، وأثبتت المراجعة الفنية للفيديوهات أنها مزيفة حيث قاما منتجا المحتوي بتركيب وجه ميلوني علي جسد إحدي فتيات الأفلام الإباحية.

وتحول الأمر إلي دعوة قضائية، تحدد لها موعد النطق بالحكم فيها في شهر مارس من العام المقبل.

وطلبت ماريا چوليا محامى ميلوني بتعويض عن الأضرار التى لحقت بموكلته يصل إلي 100 ألف يورو، وقالت ميلونى إنها ستقوم بدفع التعويض للصندوق الوطني التابع لوزارة الداخلية، والمخصص لدعم النساء ضحايا العنف.

رسالة موجهة

وأوضحت محامي ميلوني أن الطلب يهدف إلي أن تكون رسالة موجهة إلي جميع النساء ضحايا هذا النوع من الإنتهاكات حتي لا يخفن من الإبلاغ .

ولم يقتصر الأمر على جورجيا ميلوني فحسب، فكثير من السياسيين والمشاهير حول العالم كانوا ضحية لتلك الظاهرة التي تنامت علي مر السنين، وحدث ذلك بالفعل لميشيل أوباما، وسكارليت جوهانسون.

برامج الـ “Deepfake”

وانتشرت الظاهرة، مع انتشار برامج الـ “Deepfake” حتى صارت تقنية لتدمير النساء، خاصة من خلال تزوير المواد الإباحية.

وأوضح يو تشونجو، الفنان الصيني الذي يجرب تقنيات التزييف العميق في المجال الفني، لموقع Fanpage.it: “هناك العديد من المواقع التي تستبدل وجوه الناس على أجساد نجوم الأفلام الإباحية، وهذا أمر مهين ومميت”.

اقرأ أيضا:

جورجيا ميلونى: نتعرض للغزو الأبيض.. فوضي في موانىء إيطاليا ومراكز استقبال المهاجرين

الحرب في فلسطين تلقي بظلالها علي الغرب.. حالة استنفار أمنى فى جميع أنحاء أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى