المقاومة الفلسطينية تقصف جبهة إسرائيل بڤيديو الأسيرات.. الحرب النفسية تشتعل

متابعة وتحليل: إسلام كمال

خلال الساعات الماضية اشتعلت موجة كبيرة من الغضب في إسرائيل على كل المستويات العسكرية والشعبية والسياسية، بعدما بثت فصائل المقاومة ڤيديو لأسيرات إسرائيليات، يوجهن رسائل غاضبة باللغة العبرية لرئيس حكومتهن بنيامين نتنياهو.

وظهرت الأسيرات الإسرائيليات فى الفيديو الذى قامت بترجمته، “إندكس” وكالة الأنباء المصرية، وهن يرتدين عباءات فلسطينية، ويتحدثن في منتهى التوتر والغضب والانفعال، وظهر ذلك جليا مقارنة عن كل مرة سابقة.

وعلى أثر انتشار الفيديو أعلن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، على الفور ، عقده لإجتماع طارئ لمجلس الوزراء المصغر “الكابينت” الذى تضربه الخلافات السرية والعلنية، إلى درجة الكشف عن دور سارة زوجة نتنياهو فيه، مما أثار الغضب أكثر وأكثر.

فيديو كاشف

وكشف الفيديو عن الفشل العمليات للاجتياح البري التدريجى الذى دخل يومه الرابع، رغم الترويج لرفع أعلام إسرائيلية في أماكن خالية بالسمال الغربي بغزة، والإعلان الإسرائيلي عن قتلى من المقاومة، وفي المقاومة تنفي ذلك، بل تتحدث عن انسحابات إسرائيلية بعد مواجهة المقاومة لهم والتسبب في أضرار لهم.

نتنياهو بعد وقت وجيز من الإعلان عن اجتماع فورى عاجل للكابينت ، خرج بتصريحات يتحدث فيها عن أن هذا الفيديو يندرج تحت بند الحرب النفسية البشعة من قبل حماس (حسب تعبيره).

وشدد نتنياهو من جديد على أنه سيفعل كل شئ وبسرعة للدفاع عن إسرائيل والإفراج عن سراح الأسري وانقاذهم من الموت.

ونتابع ردود الفعل خاصة أنها ستتعاظم وفق توقعما خلال الساعات القليلة المقبلة، على كل المستويات، لكن الضغط كله الآن على نتنياهو الذى سيترجم ذلك بمواجهات أكثر دموية على غزة، ومن الممكن أن يزيد مستوى الاجتياح البري، ولو كانت المقاومة جاهزة لذلك سيكون لها ما تتمنى.

ومن ناحية أخرى، سيكون دافعا لإسرائيل لرفض مطالبات الهدنة الإنسانية التى تعالت خلال الساعات الأخيرة، وتلعب فيها أمريكا ومصر دورا كبيرا

ترجمة ما جاء فى الفيديو:

وجاء فى الفيديو على لسان الآتى على لسان أحدى الأسيرات الإسرائيليات:

بنيامين نتنياهو ( بدون مخاطبة رسمية، لما فيه إهانة) مرحبا، نحن أسيرات لدى “حماس” منذ 23 يوما (راجعت زميلتها لأنها كانت شاكة في عدد الأيام، مما يشير للتوتر والحالة النفسية المنهارة، وبدا بعد ءلك أكثر من وسط ونهاية الڤيديو)…
بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى (يبدو أنهم يشاهدون التلفزيون وغير مقطوعين عن العالم) ، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النار، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا، ووعدت أن تطلق سراحنا (يبدو أن هناك تواصل مع أهاليهم بشكل او أخر، أو عناصر المقاومة ينقلون لهم الموقف العام)
ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري ( بعصبية واضحة) ، بسبب الفشل الذي تسببت به في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن هناك أي جندي في المكان ولم يأت إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص،
ونحن مواطنون أبرياء وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل “لا شروط”.

https://www.tiktok.com/@user6936627815444/video/7295753923338505478?_r=1&_t=8gweJYy8Kub

(أكملت بمنتهى الانفعال) أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، (مستوى العصبية يعلو) أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، (صارخة بصوت عالى .. وشاركتها زميلاتها في النهاية ) الآن .. الآاااااان.. الآااااان…

اقرأ أيضا:

 

زر الذهاب إلى الأعلى