الدبلوماسية المصرية تواصل اتصالاتها لخفض التصعيد وضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وزير الخارجية المصري يتبادل الرؤى والتقييمات حول الأوضاع في غزة

كتب: على طه

تواصل الدبلوماسية المصرية اتصالاتها بالعالم الخارجى لحشده فى اتجاه التخفيف من حدة الوضع المتأزم فى الصراع الدائر على أرض فلسطين المحتلة ، وخفض التصعيد ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وفى هذا الصدد تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، اتصالات من وزيري خارجية روسيا ونيوزيلاندا، والممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، حول مستجدات الحرب الدائرة في غزة.

وخلال الاتصالات، تبادل الوزير مع المسؤولين الرؤى والتقييمات حول الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة، وتداعياتها المحتملة على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

طالع المزيد:

الهلال الأحمر المصري: المصابين الفلسطينيين حالتهم صعبة للغاية

وأكد الوزير على ضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، ورفض الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي التي تضطلع بها إسرائيل.

كما أشار شكري إلى حجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الضحايا التسعة آلاف في أقل من شهر، منهم ما يزيد عن ثلاثة آلاف وسبعمائة طفل.

وأشاد المسؤولين الروس والأوروبيين والنزويليين بالجهود المصرية التي تبذلها لخفض التصعيد، ووصول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وحماية رعايا الدول الثالثة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى