عمرو دياب: قلوبنا تنبض بالدعم والتضامن مع أهل فلسطين لكنه لم يفسخ عقده مع بيبسى

كتبت: هدى الفقى

 انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة منتجات بعض الشركات الأجنبية في مصر، ومنها شركة بيبسي. وزعمت بعض التقارير أن الشركة توقفت عن بيع منتجاتها في مصر، لكن مصادر من داخل الشركة أكدت لـ “موقع بيان الإخبارى” أن هذه التقارير غير صحيحة.

ومع تصعيد إسرائيل للحرب على غزة، ومساندة الغرب ودعم الكيانات الاقتصادية الكبرى فى العالم لإسرائيل، من المرجح أن تستمر حملة مقاطعة المنتجات الأجنبية في مصر في التأثير على مبيعات الشركات الأجنبية، بما في ذلك شركة بيبسي.

طالع المزيد:

– «بن آند جيري» تقاطع المستوطنات.. قرار من شركة «آيس كريم» غربية يثير جنون إسرائيل

وقد تضطر هذه الشركات إلى تقديم خصومات أكبر أو الانسحاب من السوق المصرية تمامًا، بعد أن أدت هذه الحملات إلى انخفاض مبيعات المنتجات الأجنبية في مصر، بما في ذلك منتجات بيبسي.

وقد بدأت شركات مصرية بالفعل في استغلال هذه الحملة من خلال تقديم خصومات كبيرة على منتجاتها. وقد أعلنت شركة سبيرو سباتس، وهي شركة مصرية تنتج مشروبات مماثلة لبيبسي وكوكاكولا، عن خصومات تصل إلى 50%.

 وفى سياق أخر ، نفت مصادر مطلعة أنباء فسخ عمرو دياب لتعاقده مع شركة بيبسي، ودفعه الشرط الجزائى فى العقد.

وكان “الهضبة” قد كتب فى وقت سابق عبر حسابه على موقع الصور الشهير انستجرام: “قلوبنا تنبض بالدعم والتضامن مع أهل فلسطين في هذه الأوقات الصعبة” لكن تضامنه وتعاطفه لم يمنع من التعامل مع “بيبسى” وفقط أرجأ عدد من المشاريع الفنية بسبب الأحداث في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى