سامح شكري يطلع وزيري خارجية سنغافورة ورومانيا على الوضع المأساوي في غزة

كتب.. حسن محمد

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالات هاتفية من كل من وزير خارجية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكريشنان، ووزيرة خارجية رومانيا لومينيتا أودوبيسكو، يوم 5 نوفمبر الجاري، لبحث الوضع في غزة.

اقرأ أيضاً.. سامح شكري أمام مجلس الأمن: التهجير ليس حلا للقضية الفلسطينية

وخلال الاتصالات، نقل شكري لنظرائه الرؤية المصرية إزاء حلحلة الأوضاع الإنسانية والأمنية في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار دون قيد أو شرط، وامتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي، وتكثيف تنسيق الجهود الدولية لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ومستدامة على نحو يلبي الاحتياجات الملحة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتناولت مناقشات شكري مع نظيره السنغافوري الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة، والصدمة الإنسانية التي يستشعرها الجميع في ظل تجاوز أعداد القتلي التسعة آلاف والسبعمائة منهم أربعة آلاف وثمانمائة من الأطفال، فضلاً عن التدمير العشوائي للبنية التحتية في القطاع.

وأكد وزير خارجية سنغافورة على حرص بلاده تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني اللازم لأهالي قطاع غزة، ومواصلة العمل المشترك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري لتعزيز المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة سنغافورة خلال الأيام القادمة.

وأكد شكري في اتصاله بوزيرة خارجية رومانيا على ضرورة تحمل الأطراف الدولية مسئولياتها تجاه الدفع لإنفاذ هدنة إنسانية فورية لوضع حد للوضع الإنساني المأساوي الذي يمر به الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، امتثالاً لالتزامات الدول في إطار أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ووجه المسؤولان الشكر لجهود مصر الرامية لخفض التصعيد، وإنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، فضلاً عن تقديم الدعم وتسهيل خروج رعايا الدول الثالثة.

زر الذهاب إلى الأعلى