رد مصر الرسمي على تصريح ضرب غزة بقنبلة نووية.. صارم وقاسى

كتب: عاطف عبد الغنى

طالب متحدث الخارجية المصرية، السفير أبو زيد المجتمع الدولي بالتصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية، الصادر عن وزير إسرائيلي، والذى طالب فيه إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وهو التصريح المتطرف الذى اثار موجة واسعة من الانتقادات الداخلية والدولية.

انحراف والتطرف

وقال متحدث الخارجية إن “مطالبة وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، دليل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صناع القرار في الحكومة الإسرائيلية”.

وأضاف في بيان نشره عبر منصة “إكس” بالتصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية، مشيرا إلى أن العالم يتحدث عن نزع السلاح النووي ومخاطره والبعض متعطش للمزيد من الدمار والقتل.

طالع المزيد:

جيش الاحتلال يسرق المساعدات الإنسانية التى ترسلها مصر لغزة

وقال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو اليوم الأحد فى تصريح له لإن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بأنه “أحد الخيارات” لتحقيق هدف القضاء على حركة “حماس”.

وأضاف الوزير الإسرائيلى اليميني المتطرف أن فكرة “استعادة” أراضي القطاع وإعادة بناء المستوطنات هناك، وعندما سئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: “يمكنهم الذهاب إلى إيرلندا أو الصحارى، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها”.

 نتنياهو يتنصل

فيما سارع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التنصل من تصريح وزير حكومته، فى بيان جاء فيه: “كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع.. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى