عاجل: ضرب عمق لبنان بطائرة إسرائيلية لأول مرة منذ بدء حرب غزة

مصادر – بيان

استهدفت غارة إسرائيلية، بطائرة مسيرة قبل قليل من اليوم السبت، مركبة في جنوب لبنان على مسافة حوالي 45 كيلومترا من شمال الحدود بين البلدين.

ويأتى هذا الاستهداف المرة الأولى التي تنفذ فيها إسرائيل ضربة ضد هدف على هذا البعد من الحدود، وفي عمق الأراضي اللبنانية منذ بدء القتال في السابع من شهر أكتوبر الماضى.

وقال موقع “العربية نت” نقلا عن وكالة “فرانس برس” فى خبر عاجل له إن المسيرة استهدفت سيارة “بيك أب” في أحد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني على الساحل اللبناني، دون أن تعلن عن سقوط ضحايا، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأضاف “الموقع أن تبادل القصف استمر على جانبي الحدود صباح اليوم، وفي شمال إسرائيل.

من جانبه، أعلن حزب الله أنه نفذ هجومين عبر الحدود على جنود إسرائيليين متحدثًا عن إحداث إصابات في صفوفهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغارين، أمس الجمعة، إن إسرائيل “تضرب على نطاق واسع في (جبهة) الشمال” ردا على “تسلل” ثلاث مسيرات.

طالع المزيد:

بعد شيطنته.. إسرائيل توظف حزب الله فى حشد الغرب لدعمها

كما أعلن حزب الله ، استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية عدة، قائلا إنه نفذ هجوماً بثلاث مُسيّرات هجومية استهدفت إحداها ثكنة إسرائيلية.

ونعى الحزب أمس الجمعة، سبعة من عناصره قُتلوا بنيران إسرائيلية، ليرتفع بذلك إلى 68 مقاتلا عدد قتلى الحزب منذ بدء التصعيد مع إسرائيل على وقع الحرب في غزة، فيما أحصى الجيش الإسرائيلي من جهته، مقتل ستة عسكريين على الأقل ومدنيَّيْن جراء هذا التصعيد.

وأضاف “العربية نت” أن تبادل القصف وإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله كان مقتصرا حتى الآن على المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى