فيتوريا يطالب الجمهور المصري بالوقوف خلف المنتخب في تصفيات كأس العالم

كتب – علي يوسف

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن مباراة الغد أمام جيبوتي في تصفيات كأس العالم، تعد من أهم مباريات الفريق في مشواره بالتصفيات، لأنها تعد مباراة البداية، والتي تعتبر من أهم المباريات في أي مشوار.

اقرأ أيضا.. حقيقة عودة محمد شريف إلى الأهلي

وطالب فيتوريا الجمهور المصري بالحضور والدعم في مباراة الغد، قائلاً: “مصر بلد كبيرة ولابد أن نكون كبارا داخل الملعب وخارجه، وأحزن عندما يكون هناك منتخبات ليس لديها نفس العناصر المتواجدة لدينا ولديها حضور جماهيري عالي”.

وأضاف: “هذا الأمر لن يتم حله في يوم وليلة ولكن متأكدون من أننا سنصل إلى هذه النقطة، وأن تحضر العائلات المصرية وتكون فخورة بمنتخب بلدها”.

وفيما يتعلق بقرارات المدرب، أكد فيتوريا أنها كلها قرارات فنية، ولا يوجد تدخلات من أحد، قائلاً: “لدينا حاليا 3 لاعبين في مركز المهاجم وهم محمد شريف ومصطفي محمد وعمر مرموش، وهم متألقون مع فرقهم من بداية الموسم”.

وكشف فيتوريا أنه قام باستدعاء محمد شريف في المعسكر الحالي نظرا لتألقه مع فريقه في الدوري السعودي، أما عن شيكابالا فقد أكد فيتوريا أنه يعلم إمكانيات اللاعب منذ ان كنا محترفا في سبورتنج لشبونة، ولكنه كمدير فني يحاول عمل توازن بين المهارة وعامل السن.

وعلق فيتوريا عن مستقبل المنتخب مؤكدا انه يسعي دائما لتنفيذ خطط طويلة المدى واخرى قصيرة لبناء جيل جديد وقوي للفراعنة، من خلال وضع لاعب أساسي واخر احتياطي يتفاوت بينهما العمر لتحقيق التوازن، مشيدا بمستوي شيكابالا واصراره وخبرته الدائمة.

أما عن أزمة فتوح وصبحي لاعبا الزمالك، فقد اكد انه لم يطلب عرض التحقيقات عليه وانه فقط أراد معرفة نتيجة التحقيق من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى