من دفتر محكمة الأسرة: زوج يشتكى نشوز زوجته

كتبت: هدى الفقى

قام زوج برفع دعوى قضائية ضد زوجته، طالبًا فيها بإثبات نشوزها وخروجها عن طاعته. وادعى الزوج أن زوجته اعتدت على والده بالسب والدفع أثناء زيارته لهما، وذلك رداً على طلبه منها عدم الذهاب لمنزل أهلها.

وقال الزوج في دعواه: “لم أتوقع أن تكون زوجتي بهذا السلوك السيئ، فقد كنت أعلم أنها عصبية، ولكن لم أتوقع أن تدفع والدي وتتسبب في سقوطه أرضًا، ثم تشتمه بأبشع الألفاظ”.

وواصل الزوج شكايته فقال: “ذهبت إلى منزل أهلها بعد ذلك وطالبت بالطلاق، ولكنها وافقت بشرط عدم رد حقوقي، التي فقدتها بسببها، ثم هددتني بالحبس إذا لم أرد قائمة المنقولات والمصوغات الذهبية”، مضيفا: “قامت زوجتي بعد ذلك بتشويه سمعتي، وإساءة معاملتي، ولاحقتني ببلاغات كيدية، حتى فقدت كل شيء بعد أسبوع فقط من الزواج، وأعيش في عذاب منذ ذلك الحين”.

وأضاف الزوج: “واصل أهل زوجتي الإساءة إلي، وتهديدي بالحبس، وملاحقتي بالبلاغات والقضايا، رغم حصول ابنتهم على نفقة شهرية تصل إلى 12 ألف جنيه، دون مراعاة ما فعلته في حقي. كما حاولت زوجتي إثبات أنني أسأت معاملتها، ولكنها فشلت في ذلك”.

وانتهى الزوج إلى أن زوجته رفضت إتمام الطلاق ودياً، وطالبته بزيادة مبلغ النفقة، كما قامت برفع دعويين بالحبس ضده، رغم سداد النفقة لها.

طالع أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى