مصر تفوز على سيراليون بثنائية تريزيجيه وتعزز صدارها للمجموعة الأولى

كتب.. محمد علي

حقق منتخب مصر فوزًا مستحقًا على سيراليون بهدفين دون رد، سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقتين 18 و62، من زمن المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد صامويل دي كانيون في ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

اقرأ أيضاً.. الأهلي يوافق على انتقال خالد عبد الفتاح إلى فيوتشر مقابل عمر كمال

بهذه النتيجة، عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة الأولى، التي تضم كلا من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه الكاسح على جيبوتي في الجولة الأولى الخميس الماضي بسداسية دون رد، والفوز على سيراليون اليوم بهدفين دون رد.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، على جبر، محمد عبد المنعم، محمد حمدي

خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو

الهجوم: مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح

وجاء تشكيل سيراليون كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم سيساي

الدفاع: عثمان كاكاي، محمد كابيا، عبدول كابيا، إلوساني كوروما

الوسط: سليمان كايكاي، الحسن كوروما، تايرس فورناه

بدأت المباراة بضغط من المنتخب المصري، وأولى الفرص كانت من نصيب مصطفى محمد في الدقيقة السادسة، بعد ركلة ركنية نفذها أحمد سيد زيزو، لكن الكرة مرت جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة العاشرة، أهدر الحسن كوروما فرصة خطيرة لسيراليون، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الثامنة عشرة، نجح المنتخب المصري في تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة بينية من مصطفى محمد إلى تريزيجيه، الذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، أهدر مصطفى محمد فرصة جديدة للمنتخب المصري، بعد تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس إبراهيم سيساي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه تيريس فورناه لاعب سيراليون بعد تدخل عنيف على حمدي فتحي لاعب منتخب مصر.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري سيطرته على المباراة، وعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 62، بعد تمريرة بينية من محمد صلاح إلى تريزيجيه، الذي سدد الكرة في الشباك.

وأضاع المنتخب المصري فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70، بعد تسديدة من مصطفى محمد من داخل منطقة الجزاء مرت جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 85، تصدى الحارس محمد الشناوي ببراعة لتسديدة من دانيال كانو لاعب سيراليون، ثم تصدى مرة أخرى لتسديدة من أمادو باكايوكو.

وفي الدقيقة الأخيرة، طرد حكم المباراة لاعبًا آخر من سيراليون، ليطلق بعدها صافرة النهاية.

بهذه النتيجة، يواصل منتخب مصر نتائجه الإيجابية في تصفيات كأس العالم 2026، ويعزز صدارته للمجموعة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى