أول تعليق من أبومازن على هدنة غزة وتبادل الأسرى

وكالات

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة الذي تم الاعلان عنه اليوم، مطاليًا بالتوصل إلى حلول شاملة للأزمات مع إسرائيل.

اقرأ أيضًا.. قطر تعلن عن هدنة إنسانية في غزة على صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل

وكان قد علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الوصول إلى إتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

السيسي لرحب بهدنة غزة

وقال السيسي: ” أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى إتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين .

وتابع السيسي وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة “.

هدنة غزة

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على الجهود الكبيرة في الوساطة التي قادتها مصر وقطر في سبيل التوصل إلى اتفاق التهدئة الذي أفضى إلى “إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة”.

تبادل الاسرى

وفي هذا الصدد ثمن الرئيس الأمريكي بالقيادة والشراكة الحاسمة للرئيس السيسي والأمير تميم بن حمد، في التوصل إلى هذا الاتفاق.

واكد الرئيس الأمريكي للالتزام الذي قطعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحكومته، بدعم تهدئة ممتدة على نحو يضمن تنفيذ “صفقة إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي”، وتوفير مساعدات إنسانية إضافية للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية البريئة في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى