لأول مرة: نشرة أخبار باللغة العربية على قناة إيطالية رسمية

كتبت: هدى الفقى

لأول مرة في تاريخ الإعلام الإيطالي، تُقدم نشرة إخبارية رسمية ناطقة باللغة العربية، سيتحقق هذا الحلم الذي طالما انتظره أفراد الجالية العربية في إيطاليا، والتي يقدر عددها بحوالي ثلاثة ملايين نسمة، بفضل جهود الإعلامي المصري إكرامي هاشم، مراسل موقع “بيان” في إيطاليا.

سيقدم هاشم نشرة الأخبار العربية على قناة “Lombardia Tv” المحلية الرسمية، وهي إحدى أكثر القنوات مشاهدة في إقليم لومبارديا، حيث تتركز أكبر كثافة للجالية العربية في إيطاليا.

كما سيتضمن البرنامج “توك شو روابط” الموجه خصيصًا لأفراد الجالية العربية في إيطاليا.

عبّر هاشم عن سعادته بهذا الإنجاز، واصفًا إياه بالخطوة المتأخرة التي طالما سعى لتحقيقها. ويرى هاشم أن هذه الخطوة ستُمثل نافذة إعلامية مهمة للعرب في إيطاليا، ومنبرًا يعبرون من خلاله عن قضاياهم ويربطهم بالمجتمع الإيطالي، مما يُساهم في تعزيز اندماجهم البناء.

يُعد هاشم أحد أهم الإعلاميين المهتمين بشؤون الجاليات العربية في إيطاليا، وهو على دراية كاملة بهمومها واحتياجاتها. لذلك، فقد سعى لتحقيق هذا الحلم، إيمانًا منه بأهمية تكوين لوبي إعلامي عربي قوي، وفتح المجال أمام أبناء الجيل الجديد من العرب للمشاركة الفاعلة في المجتمع الإيطالي.

تُعد هذه الخطوة إنجازًا تاريخيًا هامًا للجالية العربية في إيطاليا، وتُمثل بداية جديدة نحو تعزيز حضورهم الإعلامي والثقافي في المجتمع الإيطالي.

طالع المزيد:

– “أنتم عار علينا” الإيطاليون يهتفون ضد ميلونى وحكومتها والشباب يعتصم بجامعة لاسابينزا دعما لفلسطين | حصرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى