من عمان إلى هافانا.. شعوب العالم تواصل التظاهر دعما للحقوق الفلسطينية

كتبت: رنا أحمد سالم

 اندلعت اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، مظاهرات احتجاجية تضامنا مع حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك في مختلف أنحاء العالم، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

من عمان إلى هافانا

في العاصمة الأردنية عمان، خرج آلاف الأردنيين إلى الشوارع للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف الحرب على غزة، ووقف التعاون مع الكيان الصهيوني.

وفي العاصمة البريطانية لندن، قام ناشطون من مجموعة “آباء من أجل فلسطين” بوقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية، مطالبين بوقف تسليح الجيش الإسرائيلي.

طالع المزيد:

مظاهرات في تل أبيب تطالب بإنهاء الحرب على غزة

مظاهرات حاشدة في فيينا تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وفي العاصمة الكوبية هافانا، شارك الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، ورئيس الوزراء مانويل ماريرو كروز، ووزير الخارجية برونو رودريغيز بارييا، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وجاء خروج رئيس كوبا لقيادة مظاهرة كبرى داعمة للقضية الفلسطينية ، وهو يرتدى الكوفية الفلسطينية ردود فعل متباينة على المستوى الدولي.

فقد رحبت العديد من الدول العربية والإسلامية بهذا الموقف، واعتبرته تعبيرًا عن التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني. كما أشادت العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية بهذا الموقف، واعتبرته خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان في فلسطين.

أما إسرائيل، فقد نددت بهذا الموقف، واعتبرته تدخلًا في شؤونها الداخلية. كما اتهمت كوبا بدعم الإرهاب.

 مطالب مشتركة

اشتركت جميع مظاهرات الاحتجاج المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في مطالبها ، والتى تمثلت فى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقف التعاون مع الكيان الصهيوني، محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وتعكس هذه الاحتجاجات الشعبية التضامن الواسع مع الشعب الفلسطيني في مختلف أنحاء العالم، وتؤكد على رفض المجتمع الدولي للعدوان الإسرائيلي على غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى