إشبيلية يعاني في الدوري الإسباني بعد رحيل بونو

كتب – علي كريم

زادت معاناة نادي إشبيلية بعد رحيل حارسه المغربي ياسين بونو، حامي عرين منتخب أسود المغرب. تراجع الفريق في ترتيب الدوري الإسباني واقترب من مناطق الهبوط في الليجا بفقدانه لحارس يعد أساسيًا لأكثر من فريق.

اقرأ أيضا.. الأهلي يحتفل بذكرى فوزه على الزمالك في نهائي القرن

إشبيلية يعاني في الدفاع

شباك إشبيلية استقبلت هذا الموسم 24 هدفًا، وخرج حراس الفريق بثلاث مرات بشباك نظيفة من أصل 17 مباراة. وأظهرت الإحصائيات أن فرق الدوري الإسباني سجلت 19 هدفًا في مرمى إشبيلية خلال 13 جولة، بينما سجل لاعبو الفريق 19 هدفًا أيضًا، وحقق الفريق 12 نقطة فقط.

في المقابل، يتألق ياسين بونو مع الهلال السعودي، حيث حافظ على نظافة شباكه في 10 من أصل 14 مباراة واستقبل 6 أهداف فقط.

خسارة مُكلفة أمام سوسيداد

وخسر إشبيلية أمس أمام ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، مما أدى إلى تجمد موقعه في المركز 15 بجدول الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة.

وافتتح فريق ريال سوسيداد نتيجة اللقاء بإحراز هدف فى الدقيقة 3 من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعب فريق إشبيلية “ماركو دميتروفيتش” بعدما أحرز هدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

هدف ماركو دميتروفيتش في مرمى إشبيلية

وأضاف ريال سوسيداد الهدف الثاني فى الدقيقة 22 من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه النيجيرى صادق عمر في واحد من أفضل الأهداف في أوروبا هذا العام بصاروخ من خارج المنطقة.

هدف صادق عمر في مرمى إشبيلية

وفي الشوط الثاني في الدقيقة 60، قلص فريق إشبيلية نتيجة اللقاء بإحرازه هدف عن طريق لاعبه يوسف النصيري.

هدف يوسف النصيري في مرمى ريال سوسيداد

وحصل سيريجو راموس على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بالشوط الثاني بعد تدخله العنيف على لاعب فريق ريال سوسيداد، ثم أشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء لزميله خيسوس نافاس بسبب التدخل العنيف.

ووصل راموس قائد ريال مدريد السابق إلى 30 بطاقة حمراء في المباريات الرسمية، في المقابل، تلقى خيسوس نافاس البطاقة الحمراء الثانية له في مسيرته التي ارتدى فيها قميص إشبيلية أكثر من 500 مرة.

ترتيب الدوري الإسباني

بتلك النتيجة يتجمد إشبيلية في المركز 15 بجدول الدوري الإسباني، برصيد 12 نقطة، ويقترب من مراكز الهبوط حيث يبتعد بفارق 22 نقطة عن جيرونا المتصدر، ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 25 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى