«حماية المستهلك» يكشر عن أنيابه.. حملات مكثفة وإحالة التجار الجشعين والمخالفين للنيابة

كتب: أحمد السيد

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكثفة في القاهرة الكبرى ومختلف محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن ضبط 18 طن سكر تم حجبها عن التداول في أحد مخازن المطرية بالقاهرة الكبري، كما تم ضبط 5.244 طن سكر، و2 طن أعلاف، و3.2 طن مواد غذائية، و1030 عبوة زيت طعام، و915 علبة سجائر، وذلك في إطار جهود الجهاز لضبط محتكري السلع ومنع حجبها عن التداول.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، أن الجهاز لن يدخر جهداً في إتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر.

مناشدة

ناشد رئيس الجهاز المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها، حسب بيان الجهاز.

طالع المزيد:

جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة لضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين

وجاء فى البيان: “قامت الحملة الرقابية المشتركة بين جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين، من خلال السادة مأموري الضبط القضائي من ( الإدارة العامة لللرقابة علي الأسواق – الإدارة العامة للتحريات ) بالجهاز، بالتوجه لمنطقة المطرية، وتبين صحة المعلومات الواردة، وبمواجهة صاحب المنشأة أقر بملكيته للمخزن والمواد المضبوطة وأنه يقوم بتخزين سكر المبادرة بسعر 27 جنيه، تمهيدا لطرحه في الأسواق بأزيد من هذا السعر، تم عمل محضر بالواقعة وضبط 18 طن سكر (حجب عن التداول – بيع بأزيد من السعر الرسمي )، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها”.

الحملات الرقابية

وفى ذات السياق قامت أفرع الجهاز بمختلف المحافظات أمس بشن حملات رقابية موسعة ومُكثفة علي الأسواق لتحقيق الإنضباط في الأسواق ومنع أية ممارسات ضارة غير منضبطة.

وبناء علي التوجيهات الصادرة للجهاز، تم شن 35 حملة مُكبرة علي مستوي الجمهورية وتم المرور علي 584 منشأة تجارية و تحرير عدد 185 محضر تنوعت بين ( عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة ).

وجاءت المضبوطات علي النحو الآتي:

  • 5.244 طن سكر ( حجب عن التداول – بيع بأزيد من السعر الرسمي)
  • 2 طن أعلاف ( مجهول المصدر – غير صالح للإستهلاك)
  • 3.2 طن مواد غذائية متنوعة ( مجهول المصدر )
  • 1030 عبوة زيت طعام ( مجهول المصدر )
  • 915 علبة سجائر ( بيع بأزيد من السعر الرسمي )
زر الذهاب إلى الأعلى