جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة لضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين

كتب – علي يوسف

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية موسعة في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين، ومنع أي مخالفات أو ممارسات ضارة.

اقرأ أيضا.. حماية المستهلك تكشف ما حول أزمة السكر

وأسفرت الحملات عن تحرير 207 محضرًا، تنوعت المخالفات فيها بين عدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأزيد من السعر المعلن، وحجب السلع عن التداول، وتداول سلع غذائية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، وعدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة.

وتضمنت المضبوطات:

  • 1.25 طن سكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار (بيع بأزيد من السعر المعلن)
  • 2257 علبة منتجات تبغ وسجائر (بيع بأزيد من السعر الرسمي)
  • 500 كجم دقيق (مجهول المصدر)
  • 5.25 طن أرز (غير صالح للإستهلاك)
  • 1.25 طن (سلع غذائية منتهية الصلاحية)
  • 500 كجم مكرونة (مجهول المصدر)
  • 900 لتر زيت طعام (مجهول المصدر)

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم.

وأكد رئيس الجهاز، بضرورة تحقيق الإنضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف مُستغل، مشيراً إلى أن الجهاز خلال الفترة الحالية سيكثف تواجده بالأسواق والعمل علي المحاور الآتية ( التوعية – تلقي الشكاوي والبلاغات – الحملات الرقابية )، مؤكدا علي التنسيق والتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والإستقرار في الأسواق وإستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

كما أشار رئيس الجهاز، إلى أن الحملات الرقابية الموسعة مُستمرة في كافة محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق لصالح المستهلكين، مشدداً أن الجهاز لن يدخر جهداً في إتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل.

وفيما يتعلق بالحملة الرقابية التي تم شنها في منطقتي عين شمس والمطرية بمحافظة القاهرة، فقد أسفرت عن تحرير 48 محضرًا، تنوعت المخالفات فيها بين عدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأزيد من السعر المعلن، وحجب السلع عن التداول، وتداول سلع غذائية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، وعدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة.

كما قامت قوات الأمن بإعادة بيع السلع المضبوطة داخل المنافذ الحكومية بنفس المنطقة بالسعر الرسمي المُعلن للجمهور، ضماناً لوصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار الرسمية، وهو ما يحقق خُطة الدولة في تفعيل المنافذ الحكومية.

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا من 9 ص حتي 10 م، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.

زر الذهاب إلى الأعلى