طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟ (9)

بيان
دخلت عملية طوفان الأقصى شهرها الثالث وسط عدة محاور ساخنة تحيط بقطاع غزة وتؤثر فيه داخليا وخارجيا وتفرض حقائق دامغة على كل أطراف الصراع.
المشهد الرئيس هو القصف الإسرائيلى المتواصل والذى عاد بمنتهى القوة بعد الهدنة بيقين إسرائيلى أن هذا هو السبيل الوحيد للضغط على المقاومة الفلسطينية ودفعها للقبول بهدنة جديدة وفقا لشروط إسرائيل بهدف إطلاق سراح جميع الرهائن وهو الرهان الذى أثبت فشله التام حتى الآن.
تواجه إسرائيل مجموعة ضخمة من التحديات على رأسها تحدى الوقت الذى يدهمها يوميا دون إطلاق سراح رهينة واحدة بالقوة أو إعتقال قادة حماس الميدانيين أو منع إطلاق رشقات صواريخ المقاومة على المدن والمستوطنات الإسرائيلية أو الإعلان عن تدمير مراكز قيادة اوتفكيك حقيقى لبنية حماس العسكرية.
التحدى الثانى الذى يواجه إسرائيل هو حزب الله اللبناني الذى صعد عملياته العسكرية بالتوازى مع التصعيد الإسرائيلى فى قطاع غزة وهو ماتسبب بتدمير مراكز حيوية للإشارة والاستطلاع الإسرائيلى على طول حدود لبنان وهو مادفع وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم إلى الإعلان الصريح بأن المستوطنيين لن يعودوا إلى الشمال إلا بعد أن يتم إبعاد حزب الله اللبناني إلى شمال نهر الليطانى وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم ١٧٠١ سواء بالضغط الدولى أو بالعمل العسكرى الإسرائيلى وهو يبدو أمر بعيد عن الواقع ولم تعتده إسرائيل التى تنفذ ثم تعلن وليس العكس.
الكابوس الثالث الذى يهدد إسرائيل قادم من اليمن مع استمرار استهداف السفن الإسرائيلية علاوة على قصف المدمرات الأمريكية وهو مادفع الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة أن تعلن أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد.
وذهبت الولايات المتحدة الأمريكية إلى ماهو أبعد من ذلك بمناقشة استهداف الحوثيين للسفن الإسرائيلية خلال مباحثات وزيرى خارجية الصين وأمريكا.
ويبقى الصداع المزمن في رئيس إسرائيل هو أهالى الأسرى المعتقلين لدى الفصائل الفلسطينية والذين عادوا لممارسة كل الضغوط على كابينت الحرب الإسرائيلى.
إذن لا إنجاز عسكرى واحد مقابل ضغوط كبيرة يتعرض لها الطرف الإسرائيلى.
على الجانب المقابل نجد الفصائل الفلسطينية تدير الميدان بكفاءة نادرة وثبات انفعالى منفصل تماما عن القصف الإسرائيلى للمدنيين ووصل الأمر إلى اعتراف المتحدث العسكرى الإسرائيلى بمصرع عشرة جنود خلال اليوم الأربعاء فقط.
علاوة على تعدد الإشتباكات من النقطةصفر بين المقاومين الفلسطينيين وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي.
وتلعب كاميرا المقاومة الفلسطينية وإعلامها العسكرى دورا بارزا في الصراع من خلال توثيق كل الاستهدافات والاشتباكات وزاد عليها عمليات الرصد لخيام الجنود الإسرائيليين فى منطقة جحر الديك من المسافة صفر فى منطقة يفترض أنه تم تمشيطها.
وتعلن الفصائل الفلسطينية بكل القوة أنه لن تكون هناك هدنة أخرى بل وقف شامل لإطلاق النار قبل أى تفاوض على تبادل الأسرى.
أما الرئيس الأمريكى بايدن فقد أصبح ألعوبة ساذجة في أيدى الدعاية الصهيونية بإعلانه أن مقاتلى حماس قاموا بعمليات إغتصاب وعنف جنسى بحق نساء مستوطنات غلاف غزة فى يوم السابع من أكتوبر الماضى وهو ماسخرت منه الفصائل الفلسطينية التى ذكرت الجميع بأكاذيب بايدن بشأن قيام حماس بقطع رؤوس الأطفال خلال اجتياح مستوطنات غلاف غزة وهو ماثبت كذبه فيما بعد.
المثير للسخرية هو تخطيط إسرائيل والولايات المتحدة لمستقبل الحكم فى قطاع غزة بعد الحرب وهو حديث ساذج يتجاهل الحقيقة الدامغة بأن الحرب وحدها هى التى ستحدد مصير الحكم فى قطاع غزة وأنه من السابق لأوانه الحديث عن مستقبل القطاع وكأن الحرب قد تم حسمها.
أتوقع أن يطول أمد الحرب بالتزامن مع الفشل الإسرائيلى فى تحقيق هدف واحد ولكن لن يستمر هذا الأمد إلى الأبد وخاصة مع الإرتفاع المتزايد فى أعداد الضحايا المدنيين.

اقرأ أيضا للكاتب:

طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين (8)

طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟! (7)

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.