طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟! (7)

بيان
حدث فاصل قطع مرحلتين من مراحل عملية طوفان الأقصى.
والحدث الفاصل فهو الهدنة المؤقتة وأما المرحلة الأولى فهى أحداث السابع من أكتوبر وماتلاها من تطورات حتى بدء الهدنة وأما المرحلة الثانية فهى التالية لانتهاء الهدنة.
ولدينا فى هذا المقال تقييم شامل لمرحلة ماقبل إقرار الهدنة وهى مرحلة أصبحت واضحة بجلاء للجميع على مستوى جميع الأطراف ولنبدأ بالإسرائيلى الذى وضع أهدافا لحربه بأسقف يستحيل تحقيقها على أمل أن يتمكن من تحقيق هدف واحد يكن كفيلا بالقفز على باقى الأهداف ومقنع للرأى العام الإسرائيلى فمجرد القضاء على حماس أو إطلاق سراح الرهائن بالقوة كفيل بالتغاضى عن تحقيق الهدف الأخر.

ذلك هو المعلن من الأهداف وكان هناك الخفى من الأهداف وهو الإنتقام بكل مايملك الإسرائيلى من قوة على كل الاتجاهات بلاخطوط حمراء تمنع استهداف المثلث ذو الأضلاع الثلاثة(المستشفيات) و (الأطفال) و (الصحفيين) ، وذلك لتحقيق هدفين هما إرضاء الرأى العام الإسرائيلى بفداحة ثمن دفعه الفلسطيني لمهاجمة إسرائيل والهدف الثانى هو رسالة واضحة كالشمس للشعب الفلسطيني بعقابه لتأييده ماقامت به حماس والجهاد ضد إسرائيل.

ولقى الإسرائيلى الفشل الذريع على مستوى جميع الأهداف فلا المواطن الإسرائيلي اقتنع بالثأر من المدنيين ولا المواطن الفلسطيني شيطن المقاومة وصرخ من تبعات ماحدث له بسببها، ولا نجحت إسرائيل في القضاء على حركة حماس ولا أضعفت قدرتها ولا اثبتت استخدامها للمستشفيات كمراكز للقيادة ولا أطلقت سراح رهينة واحدة بالقوة.

والعكس تماما أنجزه الفلسطيني بالنجاح فى إفشال كل ماسعى الإسرائيلى لإنجاحه.

وكان هناك الراعى الأمريكى للصهاينة حاضرا بقوة سواء بتوفيره لكل ما يلزم لإسرائيل لتقوم على مدار خمسة وأربعين يوما بكل ماتريد القيام به سواء بالدعم المادى والعسكرى الا محدود أو بالدعم السياسى بمنع أى قرار ضد إسرائيل في مجلس الأمن.

وانتظر الأمريكى تحقيق إسرائيل لاهدافها فلم يجد شيئا سوى استهداف قواعده هو شخصيا وصداع جديد فى البحر الأحمر شكلته اليمن.

ولم يجد مفرا لأول مرة من الضغط على الإسرائيلى لقبول هدنة يعيد فيها حساباته ويرضى جزء من عائلات الرهائن ويخفف الضغط العالمى ويمنع التظاهرات ولو مؤقتا.

والفصائل أيضا وجدت الحاجة الشديدة للهدنة لتقييم كل شيء سواء العمليات أو المقاومين أو إعادة التمركز أو إعادة إنتشار الأسرى أو التواصل مع كافة المواقع وإعادة توزيع السلاح.

وحاول الإسرائيلى أن يقنع الرأى العام أن حماس قبلت الهدنة تحت ضغط العمليات العسكرية وتناسى تماما ما أعلنه في بداية الحرب عن عدم الموافقة نهائيا على الهدنة وتناسى كذلك أن حماس أعلنت أن الرهائن المدنيين ضيوف وسيتم إطلاق سراحهم عندما تسمح الظروف الميدانية بذلك ودون تبادل وسيتم إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي عن طريق مبادلة بالعسكريين الذين تأسرهم حماس.

وجاء اعتراف مسئول الأمن القومى الإسرائيلى كالصاعقة بإعلانه أن إسرائيل رضخت لإملاءات حماس ويحيى السنوار وقبلت بكل ماطلبوه.

ويقف العالم على أطراف أصابعه وهو يتابع تنفيذ صفقة 3 مقابل 1 والتى سيطلق فيها الفلسطينيي سراح 50 رهينة مقابل    150 أسيرة وطفل فلسطينى فى سجون الاحتلال الإسرائيلي وكيف ستنجح الفصائل في هذه المبادلة دون إكتشاف إسرائيل لمكان باقى الرهائن بكل ماتملكه من اقمار صناعية ووسائل تجسس.

ويبقى الردع المتبادل بإعلان إسرائيل عن عزمها القوى على استئناف الحرب بعد أيام الهدنة مباشرة وقامت الفصائل بإعلان أشد قوة بأن أصابعها على الزناد أثناء الهدنة وجاهزة تماما لمواجهة إسرائيل لخرق الهدنة.

وتنوعت الآراء للمحللين السياسيين والاستراتيجيين بشأن توقعات مابعد الهدنة وتوقع الكثيرون امتدادها ولكنى أرى من واقع رؤيتى وقراءة الأحداث أن هذه الهدنة لن تمتد إلا بالإعلان عن تبادل جديد للأسرى فقط وفيما عدا ذلك ستواصل الحرب نشاطها حتى إشعار أخر.

طالع المزيد:

 طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.