كرم جبر: التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية تساير أعلى المعايير الدولية

كتب: على طه

 أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الدعاية الانتخابية اتسمت بالإيجابية، وكانت نظيفة بنسبة 100 %، ولم نرى في هذه الانتخابات أشياء كنا نراها في الانتخابات السابقة مثل السب والقذف والتعرض للسيرة الشخصية، ولم نسمع عن مرشح قام بسب مرشح أخر أو حملة مرشح تقدمت بأمر ضد مرشح أخر، مضيفًا أنه لم يتم وضع أي قيود على أي حملات وكان هناك مارثون رائع في وسائل الإعلام لعرض برامج المرشحين، الأمر كان أشبه بالمهرجان الذي لم يحدث في مصر منذ سنوات، كما كان الناخبين مركزين على مرشحيهم وبرامجهم التي تهتم بالقضايا التي تهم المواطنين.

وأضاف جبر فى حواره ببرنامج “مانشيت” الذى يقدمه جابر القرموطى على فضائية “سي بي سي”، أن التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المصرية تتماشى مع أعلى المعايير الدولية، من حيث إتاحة الفرصة المتساوية لجميع المرشحين للتعبير عن أفكارهم، والتزام وسائل الإعلام بالموضوعية والحياد.

وأوضح جبر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم يرفض أي طلب تقدم به أي وسيلة إعلامية لتغطية الانتخابات، كما أنه لم يضع أي قيود على الحملات الانتخابية، الأمر الذي أدى إلى ظهور حملة انتخابية إيجابية ونظيفة، لم تشهد أي تجاوزات أو مخالفات.

طالع المزيد:

كرم جبر: قناة السويس مصرية وستبقى مصرية إلى أن يرث الله الأرض وما عليها

وأشار جبر إلى أن الدعاوى لمقاطعة الانتخابات تراجعت بشكل كبير في هذه الدورة الانتخابية، وذلك بسبب موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية، والذي أظهر عزيمة مصر على حماية أمنها القومي ومصالحها الوطنية.

وشدد جبر على أهمية رفع درجة الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات، لأن ذلك يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأكد جبر أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للإعلام باحترام الغير وعدم التدخل في شئون الدول، تعكس ثوابت السياسة المصرية التي تدعو إلى الوحدة والتضامن العربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى