محمد صلاح يحتفل بوصوله إلى 200 هدف مع ليفربول

كتب – علي يوسف

احتفل محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي بوصوله إلى 200 هدف مع ليفربول في كل المسابقات، بعدما سجل هدفه المميز يوم السبت الماضي في فوز الريدز على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يغيب عن مباراة ليفربول وأرسنال لهذا السبب

ونشر محمد صلاح صورة عبر حسابه على إنستجرام برفقة زملائه في الفريق وقميص ليفربول يحمل اسمه ورقم 200 في إشارة إلى عدد أهدافه مع الفريق الذي انضم إليه في 2017 قادما من روما الإيطالي.

ووصل صلاح بهذا الهدف إلى رقم 150 في الدوري الإنجليزي ليقتحم قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البريميرليج.

وأصبح محمد صلاح عاشر هدافي الدوري الإنجليزي في التاريخ بـ150 هدفا بالتساوي مع نجم ليفربول ومانشستر يونايتد السابق مايكل أوين، حيث جاء 148 منهم بقميص الريدز وهدفين بقميص تشيلسي.

وقاد صلاح ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً بعد الفوز على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب “سالهرست بارك”، ضمن مباريات الجولة الـ 16 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الدولي المصري محمد صلاح هدفه رقم 200 في جميع المسابقات مع فريقه ليفربول ورقم 150 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مسيرته مع الريدز بعدما سجل هدف التعادل لفريقه ليفربول في شباك كريستال بالاس بالدقيقة 75 من عمر المباراة.

وجاءت أهداف صلاح الـ200 مع ليفربول بمختلف المسابقات كالتالي:

  • 148 بالدوري الإنجليزي.
  • 42 دوري أبطال أوروبا.
  • 3 الدوري الأوروبي.
  • 5 كأس الاتحاد.
  • 1 كأس كارباو.
  • 1 كأس الدرع.

ويفصل صلاح عن المركز التاسع الذي يحتله جيرمين ديفو 12 هدفا، و13 هدفا عن روبي فاولر الذي يحتل المركز الثامن.

ووصل صلاح لهدفه رقم 200 في مسيرته مع ليفربول ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يحقق ذلك الإنجاز، ويفصل صلاح عن المركز الرابع الذي يحتله بيلي ليديل 28 هدفا.

وسجل صلاح 200 هدف وصنع 86 آخرين مع ليفربول في 237 مباراة بمختلف المسابقات.

يعد وصول محمد صلاح إلى 200 هدف مع ليفربول إنجازًا كبيرًا، وهو يؤكد مكانته كواحد من أفضل اللاعبين في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى