موسى أبو مرزوق يتراجع عن اعترافه بإسرائيل.. ويؤكد إساءة فهم لتصريحاته

كتب: على طه

قال عضو المكتب السياسي لحماس د. موسى أبو مرزوق إن: “هناك إساءة فهم لتصريحاتي الإعلامية وأؤكد أن حركة حماس لا تعترف بشرعية الاحتلال الصهيوني ولا تقبل بالتنازل عن أي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني ونؤكد بأن المقاومة مستمرة حتى التحرير والعودة”

ونشر في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة “إكس»”، مساء اليوم الخميس جاء فيها: “هناك إساءة فهم لتصريحات إعلامية، وعليه أؤكد أن حركة حماس لا تعترف بشرعية الاحتلال الإسرائيلي، ولا تقبل بالتنازل عن أي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني، ونؤكد بأن المقاومة مستمرة حتى التحرير والعودة”.

يأتى هذا بمثابة تراجع لقيادي “حماس”، عن تصريحاته الإعلامية التي دعا فيها إلى اتباع الموقف الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية التي اعترفت بدولة إسرائيل.
وكان أبو مرزوق، قد صرّح في مقابلة أجراها معه الاثنين الماضى، موقع صحيفة “المونيتور” ، قائلا: “عليكم اتباع الموقف الرسمي.. الموقف الرسمي هو أن منظمة التحرير الفلسطينية اعترفت بدولة إسرائيل”.

طالع المزيد:

الجيش الإسرائيلي: من المحتمل أن يتم قضاء عام 2024 بأكمله في وضع الحرب ضد حماس

ومنظمة التحرير الفلسطينية، المظلة المعترف بها دولياً كسلطة تتبعها أغلب الفصائل الفلسطينية باستثناء حماس والجهاد، اعترفت رسمياً بما وصفته “حق إسرائيل في الوجود” في 1993، فى أعقاب المباحثات المباشرة مع إسرائيل، المترتبة على مؤتمر مدريد للسلام المنعقد فى عام 1991 ، وفي المقابل قبلت إسرائيل منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى