قوات الحوثي تستهدف سفينتين متجهتين إلى إسرائيل

وكالات

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، اليوم الجمعة، أن قواتها البحرية استهدفت سفينتي حاويات متجهتين إلى إسرائيل بصاروخين بحريين.

اقرأ أيضا.. الحوثيون يحاولون استهداف ناقلة نفط بالبحر الأحمر

وقالت الجماعة اليمنية في بيان، إن “عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية”.

صورة سفينة حاويات

وأضافت أن “القوات المسلحة اليمنية تطمئن كافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً، وإن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة”.

وأوضحت أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

يأتي هذا الهجوم في إطار تصاعد التوتر بين الحوثيين وإسرائيل، بعد أن أعلنت الجماعة اليمنية عن عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية في البحر الأحمر.

يشكل هذا الهجوم تحديًا جديدًا لإسرائيل، حيث يستهدف مصالحها الاقتصادية والأمنية. كما يشير إلى عزم الحوثيين على مواصلة الضغط على إسرائيل حتى تلتزم بشروطهم.

زر الذهاب إلى الأعلى