حصاد اليوم الرابع لمهرجان الجونة السينمائى

تقرير خاص يكتبه: على غريب
فى رابع أيامه شهد مهرجان الجونة، أمس الأحد 17 ديسمبر الجارى العديد من الفعاليات المختلفة التى جمعت نجوم الفن، من ممثلين ومخرجين وفنيين، وكذا نقاد وإعلاميين ، إضافة إلى ضيوف المهرجان من الشخصيات العامة، وجاءت أبرز هذه الفعاليات كالتالى:

أدارت المنتجة ماريان خورى ماستر كلاس للنجمة يسرا، وحضره عدد كبير من الفنانين، منهم: ليلى علوى، المخرج مروان حامد، هنا شيحة، هدى المفتى، نسرين طافش، أحمد حاتم، المخرجة إيناس الدغيدي، محمد شاهين، الكاتبة إنجى علاء، المخرجة مريم أبو عوف، الكاتب محمد أمين راضى، المطرب أبو وزوجته، المخرج يسرى نصر الله، عمرو منسى، أمير المصرى، سلوى محمد على.

خلال الماستر كلاس، تحدثت يسرا عن مشوارها الفنى، وشاركت الجمهور بتجاربها فى السينما والمسرح والتليفزيون. كما تحدثت عن أهمية السينما فى المجتمع، ودورها فى إثراء الثقافة الإنسانية.

لقاء مفتوح

شهد اليوم أيضا لقاء مفتوحا مع مدير التصوير أحمد المرسى، تحدث فيه عن تجربته فى عالم التصوير السينمائى، وشارك الجمهور بآرائه حول الفن السينمائى المعاصر.

أفضل موهبة عربية

حصل محمد كردفاني مخرج فيلم وداعا جوليا على جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة فارايتي المتخصصة في مجال الترفيه.

عرض فيلم “آل شنب”

ضمن فعاليات اليوم عرض فيلم “آل شنب” بحضور أبطاله ليلى علوى، لبلبة، أسماء جلال، خالد سرحان، حسن مالك، ريم حجاب، المخرجة أيتن أمين، وأيضاً نسرين طافش، الكاتب تامر حبيب، هنا شيحة، سارة عبد الرحمن، إنجى كيوان، صبا مبارك، محمد كريم، داليا شوقى، ياسمين المصرى، المخرج كريم الشناوى، محمد شاهين، التونسية سميرة مقرون، الكاتبة إنجى علاء، ، بشرى، أحمد حاتم هشام عاشور.

طالع المزيد:

مهرجان الجونة السينمائي يعود في سرية تامة.. الناقد طارق الشناوي يكشف التفاصيل

فيلم “آل شنب” تدور أحداثه حول عائلة مصرية متوسطة الحال، تعيش فى حي شعبى، وتواجه العديد من التحديات فى حياتها اليومية.

دورة استثنائية

ودورة مهرجان الجونة السينمائى ، الحالية، تعد دورة استثنائية، وذلك بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة.

زوخلال هذه الدورة تم إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

وتضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى 23 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.

 يُذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى تقام تحت شعار “السينما هي الأمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى