السفيرة هيفاء أبوغزالة تشيد بدور مصر في العمل العربي المشترك للتنمية

كتبت – مونيكا عياد

أشادت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بجهود مصر التي تبذلها في ملف القضية الفلسطينية، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى دورها في نقل المساعدات القادمة من الدول العربية إلى قطاع غزة، لافته أن مصر سعت إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال التنمية، مشددة على ضرورة مواصلة التعاون معها لتحقيق مصالح الشعوب العربية.

وشددت أبو غزالة، في كلمتها أمس أمام مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، على ضرورة مواصلة الدول الأعضاء لجهودها لسداد حصصها المقرة في الصندوق العربي للعمل الاجتماعي، بوصفه الآلية التنفيذية لقرارات المجلس، والذي كما تعلمون يقدم الكثير من الدعم رغم إمكانيته المحدودة.

واقترحت أبو غزالة أن يبقى المجلس فى حالة انعقاد مستمر لحين استقرار الأوضاع فى قطاع غزة، لافتة إلى أن المجلس ينعقد والعالم يشهد للأسف مأساة إنسانية غير مسبوقة سيتذكرها التاريخ طويلًا وستبقى عالقة فى أذهان الأجيال الفلسطينية التى شهدت استشهاد أسرهم بالكامل فى عملية وحشية لإسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ترمى إلى الإبادة الجماعية لشعب أعزل يدافع عن حقه المشروع بل أصبح يدافع عن متطلبات الحياة الأساسية من مأكل ومشرب وعلاج ورعاية.

طالع المزيد:

جامعة الدول العربية: هدنة إنسانية محتملة في غزة قريبًا

ودعت مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب إلى ضرورة استكمال جهوده سواء فى إطار العمل الاجتماعى الإنسانى العربى المشترك أو على المستوى الثنائى لمواصلة احتواء الآثار الإنسانية والاجتماعية الكارثية على الفلسطينيين فى قطاع غزة.
يتضمن جدول الدورة العديد من الموضوعات التي تمثل أولوية للإنسان العربي، ويُسهم في تعزيز الجهود العربية الرامية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، بالتركيز على الفئات الضعيفة في المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، ودعماً للموضوعات ذات الصلة بالطفولة والأسرة، وكذلك تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء ، ورسم وتنفيذ السياسات الاجتماعية الناجحة.

نرشح لك:

الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض التنفسية الأربعة

 

زر الذهاب إلى الأعلى