الأهلي يتقدم على أوراوا بهدفين لهدف في شوط أول مثير

كتب – علي يوسف

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وأوراوا الياباني، التي تقام حالياً على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة، بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

اقرأ أيضا.. بيرسي تاو يسجل هدف الأهلي الثاني في مرمى أوراوا الياباني

بدأ الفريق الياباني المباراة بشكل قوي وهاجم مبكرًا، لكن الأهلي تعامل مع الهجوم الياباني بصورة جيدة.

طالب لاعبو الأهلي الحكمة الأمريكية توري بينسو، التي تدير المباراة، باحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة أمام عاشور، لكنها رفضت.

أهدر كهربا والشحات فرصتين للأهلي في أول 15 دقيقة، وشكّلت هجمات الفريق الياباني خطورة على مرمى الشناوي.

تواصل الهجوم الأهلاوي وسدد محمد هاني تسديدة قوية في الدقيقة 19 أرتدت من الحارس لتجد ياسر إبراهيم الذي أودعها في الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي.

حاول أوراوا العودة للمباراة بهجمات مرتدة، لكن الأهلي لم يتراجع وواصل الهجوم إلى أن نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25 بعدما ضغط أحمد نبيل كوكا على دفاع الفريق الياباني ووصلت الكرة إلى تاو الذي سددها بقوة في شباك بطل اليابان معلنًا الهدف الثاني للأهلي.

عقب الهدف الثاني، نشط الفريق الياباني واستحوذ على مجريات اللقاء وسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما أعاد علي معلول كرة في منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى الغيني جوزيه كانتي الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الشناوي.

تعرض أمام عاشور للإصابة وتلقى العلاج في أرض الملعب وعاد للمشاركة. وفي اللحظات الأخيرة حاول أوراوا تسجيل هدف ثاني، لكن الشوط الأول ينتهي بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

ويبحث الأهلي عن التتويج بالميدالية البرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية، في النسخة الأخيرة بالنظام الحالي للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه في 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا، حيث سبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

ويلعب الأهلي للمرة السادسة في تاريخه بين تسع مشاركات بنصف النهائي، وينافس على الميدالية البرونزية ويشارك للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي.

الفريق الياباني يخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.

زر الذهاب إلى الأعلى