الأهلي يحقق فوزاً درامياً على أوراوا الياباني ويتوج بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية

كتب – علي يوسف

حقق الأهلي فوزاً درامياً على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة، في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في السعودية.

اقرأ أيضا.. معلول يقود الأهلي للتقدم على أوراوا الياباني 3-2

سجل رباعية الأهلي، ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول “هدفين” في الدقائق 19 و25 و62 والثامنة من الوقت بدل الضائع، فيما سجل ثنائية أوراوا، جوزيه كانتي وإلكسندر شولز في الدقيقتين 43 و54.

بدأ الأهلي المباراة بشكل جيد وتقدم بهدفين في الشوط الأول، قبل أن يتعادل أوراوا في الشوط الثاني، إلا أن الأهلي نجح في تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز والميدالية البرونزية.

وجاء الشوط الأول هادئاً من الفريقين، إلا أن الأهلي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 عن طريق ياسر إبراهيم، بعد تسديدة قوية من محمد هاني ارتدت من الحارس لتجد إبراهيم الذي أودعها في الشباك.

وأضاف الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 25 عن طريق بيرسي تاو، بعد ضغط من أحمد نبيل كوكا على دفاع أوراوا ووصلت الكرة إلى تاو الذي سددها بقوة في شباك بطل اليابان.

وفي الشوط الثاني، نشط أوراوا واستحوذ على مجريات اللقاء، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق الغيني جوزيه كانتي، بعد إعادة من علي معلول.

وتعادل أوراوا في الدقيقة 54 عن طريق ألكسندر شولز، من ركلة جزاء بعد لمسة يد من محمد هاني.

وعاد الأهلي في الشوط الثاني وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 61 عن طريق علي معلول، من تسديدة قوية أرتطمت بجسد مدافع أوراوا وتسكن الشباك.

وأحتسبت الحكمة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 73 بعد عرقلة كريم فؤاد، إلا أن علي معلول أهدرها.

وسجل علي معلول الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، ليحقق الأهلي الفوز بالميدالية البرونزية.

وبذلك، يحقق الأهلي إنجازاً جديداً في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يتوج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2020.

زر الذهاب إلى الأعلى