مسيّرة تضرب سفينة تجارية تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الهند

 سوريا: أشرف التهامي

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم السبت 2032/12/23 ، إن سفينة تجارية تابعة لإسرائيل، ضربتها طائرة بدون طيار في بحر العرب قبالة الساحل الغربي للهند، ما أدى إلى نشوب حريق.

السفينة تابعة لإسرائيل

نشر موقع ” Ynet ينت” العبري اليوم السبت تفاصيل استهداف سفينة تجارية تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الهند من قبل مسيّرة مجهولة وكانت السفينة ترفع العلم الليبيري.

وذكرت تقارير أن صهريج السفينة، أصيب بأضرار ودخلت المياه إليه، إلا أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع، ولم تقع إصابات في صفوف العاملين.
وأضاف ” Ynet ينت” نقلا عن التقارير، أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع في ناقلة المنتجات الكيماوية التي ترفع العلم الليبيري دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم في الحادث الذي وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند.
وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت: “تم الإبلاغ أيضًا عن بعض الأضرار الهيكلية وتم سحب بعض المياه على متن السفينة. وكانت السفينة تابعة لإسرائيل. وكانت آخر مرة اتصلت فيها بالمملكة العربية السعودية وكانت متجهة إلى الهند في ذلك الوقت”.
وأضافت أن البحرية الهندية كانت ترد، لكن البحرية لم ترد على الفور على طلب رويترز للتعليق.
في غضون ذلك، نقلت وسائل إعلام إيرانية، السبت، عن قائد في الحرس الثوري الإيراني قوله إن البحر الأبيض المتوسط قد يُغلق إذا واصلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ارتكاب “جرائم” في غزة، دون أن يوضح كيف سيحدث ذلك.

طالع المزيد:

الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة إسرائيلية ويؤكدون استمرارهم في العمليات العسكرية

وتدعم إيران حماس ضد إسرائيل وتتهم الولايات المتحدة بدعم ما تصفها بالجرائم الإسرائيلية في غزة حيث أدى القصف المستمر منذ أسابيع إلى مقتل آلاف الأشخاص ونزوح معظم السكان من منازلهم.
قريبا إغلاق البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق والممرات المائية الأخرى
ونقلت تسنيم عن البريجادير جنرال محمد رضا نقدي القائد المنسق للحرس الثوري قوله “سينتظرون قريبا إغلاق البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق والممرات المائية الأخرى”.
وهاجمت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران خلال الشهر الماضي سفناً تجارية تبحر عبر البحر الأحمر رداً على الهجوم الإسرائيلي على غزة، مما دفع بعض شركات الشحن إلى تغيير مساراتها.

زر الذهاب إلى الأعلى