الأرصاد تحذر: أمطار رعدية قادمة خلال ساعات

كتب: أحمد السيد

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعلن استمرار سقوط الأمطار على مصر خلال اليوم الخميس، محذرة من تساقط أمطار غزيرة على القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء.

وأوضحت الأرصاد أن السحب الرعدية الممطرة تؤثر بقوة على محافظة بورسعيد والدقهلية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانا.

فرص سقوط الأمطار

وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار تستمر على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد خلال حالة الطقس اليوم، وتزيد حدة الأمطار على شرق البلاد مع تقدم الوقت.

وأكدت الأرصاد أن هناك أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من «دمياط- بورسعيد- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية – الشرقية- إسماعيلية- السويس- شمال سيناء).

كما توجد فرص أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من «مطروح- الإسكندرية- المنوفية- الغربية- الفيوم- القليوبية- القاهرة- الجيزة قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة»، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا) تمتد خفيفة إلى مناطق من «الزعفرانة رأس غارب- الغردقة- القصير- بني سويف المنيا) (30% تقريبا).

حالة الرياح

ولفتت الأرصاد إلى أن الرياح تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نصائح وإرشادات

وفيما يلي نصائح الأرصاد للمواطنين في حالة سقوط الأمطار الغزيرة:

  • تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة.
  • ارتداء الملابس الثقيلة.
  • عدم الاقتراب من الأماكن المنخفضة أو المجاري المائية.
  • القيادة بهدوء وبطء.
  • عدم الوقوف تحت الأشجار.
  • عدم استخدام الأجهزة الكهربائية.

وطالبت الأرصاد المواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حالة الطقس.

طالع المزيد:

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد تحسباً لموجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار

زر الذهاب إلى الأعلى