هواوي تستعد لتوديع أندرويد مع نظام HarmonyOS NEXT

كتب: أحمد السيد

بعد سنوات من الحظر الأمريكي، تستعد شركة هواوي أخيرًا لتوديع نظام التشغيل أندرويد، حيث تشير التطورات الأخيرة إلى أن هواوي مستعدة للتخلي عن أندرويد تمامًا، مع امتلاك الشركة HarmonyOS NEXT نظام التشغيل البديل القوي، الذى يمكنه أن ينافس أندرويد على المستوى العالمي.

ومازالت شركة هواوي تقوم باختبار HarmonyOS NEXT على هواتفها الذكية باستخدام Kirin SoC، ولم يتم تقديم HarmonyOS NEXT رسميًا بعد للجمهور ووسائل الإعلام، ولكن فقط كشفت عنه الشركة لبعض الصحفيين بمناسبة مؤتمر هواوي للمطورين 2023.

تحت الاختبار

تجري هواوي حاليًا اختبار HarmonyOS NEXT على مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الذكية. من المتوقع أن يتم إصداره في الصين في عام 2024.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها في عام 2019، ولكن لم يتم اعتماده بشكل واسع النطاق حتى الآن. ومع ذلك، يبدو أن HarmonyOS NEXT، الإصدار التالي من النظام التشغيل، سيمثل خطوة كبيرة إلى الأمام.

نظام تشغيل مفتوح المصدر

يعتمد HarmonyOS NEXT على نواة OpenHarmony 4، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر طورته هواوي. هذا يعني أن HarmonyOS NEXT سيكون نظام تشغيل مملوكًا بالكامل لشركة هواوي، ولن يعتمد على Android AOSP.

يسمح هذا التغيير لشركة هواوي بالتحكم الكامل في نظام التشغيل، بما في ذلك الأداء والميزات والتطبيقات، كما أنه يسمح للشركة بالابتعاد عن قيود Google، مثل الحظر المستمر على متجر Google Play.

طالع المزيد:

منافس آيفون القوى.. مواصفات هاتف Galaxy S24 Ultra الخرافي (فيديو)

هاتف Huawei mate 60 pro يزلزل عرش أبل ويشعل معركة تجارية بين أمريكا والصين

 

زر الذهاب إلى الأعلى