سقوط نصاب التطبيق الآليكترونى للعملات الافتراضية

كتب: أحمد على

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من عدد من المواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بزعم استثمارها لهم نظير أرباح مالية بشكل يومي عن طريق الاشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية.

طريقة النصب

قام المتهم بإنشاء تطبيق إلكتروني يتم إدارته من خارج البلاد، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين عملات إفتراضية، حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح.

قام المتهم بالترويج للتطبيق وتحفيز الضحايا للاشتراك به، وذلك مقابل حصوله على نسبة من أرباح كل مشترك.

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية.

وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة وأقر بقيامه بالنصب على الضحايا والاستيلاء على أموالهم، وذلك بالإشتراك مع شخصين آخرين عامل بشركة، وفنى صيانة، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة مع المتهم الأول، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل فى زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادى يتحصلون عليه من التطبيق.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين المتورطين فى الواقعة.

نصيحة للمواطنين

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك التطبيقات المجهولة المصدر التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى، حرصًا على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.

طالع المزيد:

شريف عبد القادر يكتب: نصابون ببجاحة

 

زر الذهاب إلى الأعلى