تعرف على الإجازات الرسمية في مصر لعام 2024

كتب – علي سيد

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، عن مواعيد الإجازات الرسمية في العام الجديد 2024، والتي تضم 17 إجازة رسمية، منها 11 إجازة وطنية و6 إجازات دينية.

اقرأ أيضا.. التعبة العامة والإحصاء يوضح عدد سكان مصر عام 2032

تبدأ الإجازات الرسمية في مصر لعام 2024، بمناسبة عيد الميلاد القبطي، الذي يوافق يوم الأحد الموافق 7 يناير، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي الشهر التالي، يوافق يوم 25 يناير ذكرى ثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك، وتعد عطلة رسمية في مصر.

وفي شهر أبريل، يوافق يوم 10 أبريل عيد الفطر المبارك، ويستمر لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم السبت 10 أبريل، وتنتهي يوم الثلاثاء 13 أبريل.

وفي شهر مايو، يوافق يوم 1 مايو عيد العمال، ويوافق يوم الأحد 1 مايو، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي نفس الشهر، يوافق يوم 5 مايو عيد الفصح القبطي، ويوافق يوم الأربعاء 5 مايو، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي يوم 6 مايو، يوافق عيد شم النسيم، وهو عيد مصري قديم يحتفل به بحلول فصل الربيع، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي شهر يونيو، يوافق يوم 15 يونيو يوم وقفة عرفات، ويوافق يوم الخميس 15 يونيو، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي يوم 16 يونيو، يوافق عيد الأضحى المبارك، ويستمر لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم الخميس 16 يونيو، وتنتهي يوم الأحد 19 يونيو.

وفي شهر يوليو، يوافق يوم 30 يونيو ذكرى ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وتعد عطلة رسمية في مصر.

وفي نفس الشهر، يوافق يوم 7 يوليو رأس السنة الهجرية، وهي بداية التقويم الهجري، ويوافق يوم الأحد 7 يوليو، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي شهر يوليو، يوافق يوم 23 يوليو عيد الثورة، وهو ذكرى ثورة يوليو 1952، التي أطاحت بالنظام الملكي في مصر، وتعد عطلة رسمية في مصر.

وفي شهر سبتمبر، يوافق يوم 15 سبتمبر عيد المولد النبوي الشريف، وهو ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويوافق يوم الخميس 15 سبتمبر، ويستمر لمدة يوم واحد.

وفي شهر أكتوبر، يوافق يوم 6 أكتوبر عيد القوات المسلحة، وهو ذكرى تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي في عام 1973، وتعد عطلة رسمية في مصر.

وبذلك، يحصل العاملون في مصر على 17 يوم إجازة رسمية في عام 2024، منها 11 إجازة وطنية و6 إجازات دينية.

زر الذهاب إلى الأعلى