«التضامن» : مواصلة تلقي طلبات الراغبين في الإشراف على حج الجمعيات الأهلية.. تفاصيل

كتب: على طه

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تلقي طلبات الإشراف على حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ – 2024 م، وذلك من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الإشراف أو ممثلي الجهة الإدارية، على أن يتم إجراء الاختبارات لاختيار من يقومون بالإشراف على حج الجمعيات الأهلي، حتى يوم 16 يناير الجاري.

ووضعت وزارة التضامن، ممثلة في المؤسسة القومية لتيسير الحج عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب في الإشراف على حج الجمعيات الأهلية، كالتالى:

  • أن يكون المرشح حاصلًا على مؤهل عالي على الأقل.
  • أن يكون حسن السلوك والسمعة.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة صحية من أحد المستشفيات الحكومية تثبت خلوه من الأمراض التي أقرتها تعليمات وزارة الصحة المصرية.
  • ألا يكون قد سبق له الإشراف على حج الجمعيات الأهلية عن آخر ثلاثة مواسم متتالية.
  • ألا يتجاوز عمره 60 عامًا في تاريخ 30 يونيو 2024.

إجراءات التقديم:

يتم تقديم طلبات الإشراف يدويا للمديرية التابع لها المرشح، وذلك وفقاً لنموذج التقديم المتوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني www.hajjfoundation.org.eg ، ويتم استيفاؤه من المرشح واعتماده من الإدارة الاجتماعية التابعة لها الجمعية، بالإضافة الى كافة المستندات اللازمة للترشيح.

الاختبارات

سيتم إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية للمرشحين، وسيتم اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقًا لنتيجة الاختبارات.

توزيع المشرفين

سيتم تخصيص مشرف لكل 46 حاجًا، ويجب أن تتشكل البعثة الإشرافية لكل محافظة من ممثلي الجمعيات والجهة الإدارية بنسبة لا تقل عن 60% ولا تزيد على 70 %، والمشرفين الجدد بنسبة لا تقل عن 30% ولا تزيد على 40 %، والأفضلية للأصغر سنًا وفقًا لنتيجة الاختبارات.

 إعلان النتائج

سيتم إعلان أسماء كافة المرشحين المستوفين لمستندات التقديم بمقر المديرية خلال موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ غلق باب التقديم.

آلية التظلم

يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم يسلم يدويًا للجنة التظلمات بالمديريات خلال ثلاثة أيام من إعلان الكشوف.

وتلتزم كل مديرية بتوضيح أسباب استبعاد المرشح ولا تقبل التظلمات بعد انتهاء فترة التظلم.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الاختبارات وإجراءات التظلم على موقع المؤسسة الإلكتروني التالى:

http://www.hajjfoundation.org.eg

زر الذهاب إلى الأعلى