اللواء الدكتور سمير فرج يناقش رسالة الدكتوارة للواء حمدى بدين

كتب: على طه

شارك اللواء الدكتور سمير فرج، أحد أبرز الشخصيات العسكرية والأكاديمية، في لجنة مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من اللواء حمدي بدين، مدير الشرطة العسكرية في أحداث 25 يناير 2011.

موضوع الرسالة كان “السياسات البيئية في ضوء أهداف الأمم المتحدة والتعاون المصري مع دول حوض نهر النيل”.

وقد تكونت لجنة المناقشة (إضافة لفرج) كلا من: الدكتورة عبير الغندور، أستاذ العلوم السياسية في جامعة حلوان، مشرفة على الرسالة، الدكتورة أحلام فرهود، أستاذ العلوم السياسية الدولية في جامعة حلوان.

وبعد مناقشة مستفيضة، حصل اللواء حمدي بدين على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وجاء في تقرير اللجنة أن الرسالة تمثل إضافة مهمة للمكتبة العلمية، وأنها تتناول موضوعًا بالغ الأهمية، وهو العلاقة بين السياسات البيئية وأهداف التنمية المستدامة، كما أنها تقدم توصيات عملية يمكن تنفيذها في مصر ودول حوض النيل.

طالع المزيد:

اللواء د. سمير فرج: هذا هو الفرق بين نصر الله والرئيس السيسى

وأعرب اللواء حمدي بدين عن سعادته بحصوله على درجة الدكتوراه، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة سنوات من العمل الجاد والمثابرة.

وأضاف أن الرسالة تعكس اهتمامه بالقضايا البيئية، وحرصه على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر ودول حوض النيل.

وقد حضر مناقشة الرسالة نخبة من الشخصيات العامة والمسؤولين، منهم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، والدكتور هاني سويلم، وزير الري، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور محمد مختار جمعة، مفتي الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى