ارتفاع الأسعار بين عمرو أديب ومصطفى بكرى

كتبت: هدى الفقى

خلال الساعات الماضية، تناول الإعلاميون، فى برامجهم المختلفة، أزمة ارتفاع الأسعار، كل بطريقته، وإن أجمعوا على أن هناك بالفعل أزمة اقتصادية، وتحديات تواجه الدولة.

وفى المقابل هناك شكوى من رجل الشارع من الغلاء، ومعاناة من ارتفاع الأسعار.

وفى التالى نقدم لكم رأيين لإعلاميين لهما حضور فى الشارع المصرى، تناولا الموضوع، وهما الإعلامى عمرو أديب من خلال برنامجه “الحكاية” الذى يقدمه على فضائية “أم بى سى مصر”، ونظيره مصطفى بكرى من خلال برنامجه “حقائق وأسرار الذى يقدمه على فضائية “صدى البلد”.

عمرو أديب

أشاد الإعلامي عمرو أديب بظهور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام الرأي العام وإعلانه أسباب ارتفاع الأسعار، لكنه أعرب عن مخاوفه من استمرار الأزمة حتى عام 2025، ورأى أن ذلك أمر غير واقعي.

وأوضح أديب أن رئيس الوزراء نفسه كان قد قال قبل شهر إن أزمة الدولار عابرة، لكن الدولار ارتفع بعد ذلك بشكل كبير، مما يشير إلى عدم دقة الحسابات الاقتصادية التي وضعها مجلس الوزراء.

وطالب أديب بتغيير السياسات الاقتصادية، ومعرفة من يضع هذه السياسات، لأنها تؤدي إلى أزمة اقتصادية طاحنة.

مصطفى بكرى

من جانبه، قال الإعلامي مصطفى بكري إن الدولة تواجه تحديات صعبة وخطيرة في الداخل والخارج، وأنه متعاطف مع المواطنين في الشارع لرفضهم الغلاء في الأسعار.

وأضاف بكري أن الدولة لو بها إدارة أزمة جيدة لما تقدمت على رفع الأسعار في توقيت واحد، كما حدث مع الإنترنت والكهرباء، مما أدى إلى صدمة المواطنين.

وتابع بكري أن هناك جهدًا مبذولًا من الحكومة ولا أحد ينكره، لكنه شدد على ضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي، لأن المواطنين تحملوا الكثير خلال السنوات الماضية.

وأشار بكري إلى أن المواطنين يريدون أن يتمكنوا من توفير احتياجاتهم الأساسية، مثل الطعام والسكن، ولا يريدون أن يشعروا بأن الحكومة تقسو عليهم.

طالع المزيد:

عبد الغنى: تحديات الأمن القومى عسكريا واقتصاديا وارتفاع الأسعار أهم ملفات العمل الرئاسى فى المرحلة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى