عبد الغنى: تحديات الأمن القومى عسكريا واقتصاديا وارتفاع الأسعار أهم ملفات العمل الرئاسى فى المرحلة القادمة

كتبت: هدى الفقى

قال الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية كانت مفاجأة للجميع، لكن الشواهد كانت تقول أن المصريين لديهم إصرار على المشاركة في الانتخابات؛ وذلك إدراك منهم أنهم يأسسون لحاضر ومستقبل الوطن.

وتابع عبد الغني خلال لقاءه على قناة “الفضائية المصرية”، “إن المصريين أرادوا أن يوصلوا رسالة للعالم بأنهم على قدر المسئولية، ويدعمون الرئيس القادم لاستكمال المشروعات وبناء الوطن “.

واستكمل “مصر تسعي بأن تكون قوة حاضرة في العالم كله، وتسعى أن تستعيد مقدراتها كاملة”.

وأشار عبد الغني، إلى أن أهم رسائل الرئيس السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية كانت موجه للمواطن بأنه محور هذا الوطن، وأننا نضع قواعد جديدة معا لبناء هذا الوطن، لافتا إلى أن حديث الرئيس السيسي كان شاملا وأوضح فيه كثير من النقاط الهامة.

وأكد أن ملف الأمن القومي من أهم الملفات المطروحة على طاولة الرئيس السيسي على كافة الأصعدة العسكري و الاقتصادي و الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوطن يمر بلحظة فارقة وظروف صعبة ونقصد هنا التهديدات التي تحيط بحدود مصر .

وتابع “الملف الاقتصادي والأزمة التي نمر بها وارتفاع الأسعار من أهم الملفات التي يمكن إدراكها والعمل عليها الآن، ومصر بالفعل بدأت في ٢٠١٧ برنامج الإصلاح الاقتصادي”، وأنجزته.

طالع المزيد:

كما تناول اللقاء ملف الحرب على غزة، وأوضح عبد الغنى فى هذا الملف أن الخلاف بين الإداراة الأمريكية، برئاسة بايدن، وحكومة نتنياهو فى إسرائيل هو خلاف تكتيكى وليس استيراتيجيا، فأمريكا لن تشذ عن دعم إسرائيل، لكن بايدن وإدارته يرون أن نتنياهو وحكومة الحرب فى إسرائيل تتعامل مع إدارة الأزمة، والحرب على غزة بشكل خاطىء، يفقد إسرائيل دعم أصدقائها، ويحرج أمريكا مع حلفائها، وباقى دول العالم.

وتناول الكاتب الصحفى أيضا، ملف الصراع بين الصين وأمريكا وأوضح أسباب التوترات بين القطبين، مستشرفا مستقبل، وتداعيات هذا الصراع بناء على معطيات الحاضر وفى القلب منه أزمة تايوان الصينية.

نرشح لك:

تاريخ أغفله التاريخ: رجل غيّر مجرى التاريخ

زر الذهاب إلى الأعلى