فضيحة ملياردير كشفت وجه الغرب العفن.. رؤساء ومشاهير شاركوا صديقهم ممارساته الجنسية والسادية

مصادر – بيان – قسم التحقيقات

9 آلاف صفحة يتضمنها ملف الدعوى القضائية التى أقامتها الأميركية فيرجينيا جيوفري عام 2015،  ضد المالتى ملياردير الأمريكى جيفري إبستاين، المدان بالتحرش الجنسي بالأطفال والذي توفي في السجن قبل محاكمته بتهم الاتجار بالجنس.

وتعود للأضواء مجددا، قضية التشهير المرفوعة من جيوفرى على إبستاين وعشيقته وشريكته السابقة جيلاين ماكسويل، ابنة روبرت ماكسويل مالك الإمبراطورية الإعلامية البريطانية، الشهير، بعد الكشف عن عدد كبير من أسماء المشاهير متورطون مع إبستاين فى فضائحة اللا أخلاقية.

وتقول جيوفري فى دعواها التى تنظرها محكمة اتحادية أمريكية، إنها كانت واحدة من العديد من الفتيات الصغيرات اللاتي تاجر بهن إبستاين وشريكته جيسلين ماكسويل (أدينت بتهمة الاتجار بالجنس في عام 2021 وتقضي عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا في السجن الفيدرالي)، صديقة إبستاين، التي سُجنت لمساعدة الأخير في الاعتداء على فتيات قاصرات.

محاكمة ماكسويل وصديقته

ومازالت تتداعى أصداء محاكمة ماكسويل وصديقته، ومازالت تتكشف كل يوم أسماء المشاهير التى تنضم لسابقتها، فى سجل المحاكمة، التى تجرى الآن لصديقة جيفرى إبستاين، فى أمريكا، بعد أن رُفعت السرية عن سجلات تتضمن أسماء شخصيات بارزة مثل الرئيسين الأمريكي السابق دونالد ترامب والأسبق بيل كلينتون ، والأمير الإنجليزى أندرو، وزوجته سارة فيرجسون، وعدد آخر من مشاهير الفنانين والسياسيين، أصدقاء المالتى ملياردير” الأمريكى الشهير، الذى مثل نموذجا للانهيار الأخلاقى للأغنياء ورجال الحكم والسياسة فى الغرب.

وشملت أوراق المحاكمة مجموعات من الوثائق المتعلقة بالاعتداء الجنسي المشين، الذى مارسه جيفري إبستاين، هو ومن حوله من المشاهير، ومن سهل له هذه الجرائم أمثال جيلين ماكسويل

من هى جيلين ماكسويل؟

جيلين ماكسويل التى تبلغ الآن من العمر (61 عاماً) امرأة تحمل الجنسيات البريطانية والفرنسية والأميركية وتُعدّ من الوجوه البارزة لمجتمع المشاهير فى أمريكا، فهى ابنة روبرت ماكسويل مالك الإمبراطورية الإعلامية البريطانية، الشهير
وكان إبستاين وماكسويل مرتبطين عاطفياً في مطلع تسعينيات القرن العشرين قبل أن ينشأ بينهما تعاون مهني وتواطؤ في جرائمهما الجنسية طوال نحو 30 عاماً.
أما إبستاين فقد انتحر في السجن بعد عدة أسابيع من اعتقاله في يوليو 2019 بتهمة الاتجار بالجنس، وبعدها بعامين تمت إدانة صديقته ماكسويل في نيويورك في ديسمبر 2021 بتهمة الاتجار الجنسي بقاصرات لحساب إبستاين، وتهم أخرى مثل جلب فتيات مراهقات للأخير، وحُكم عليها في يونيو 2022 بالسجن 20 عاماً.

أحدث الوثائق

وفى المحاكمة التى تجرى الآن لماكسويل ظهر فى “الوثائق” التى تم الكشف عنها ظهر أمس الجمعة، 5 يناير الجارى، والتى ألقت مزيدا من الضؤ على العلاقة التى ربطت الأمير البريطانى أندرو، وزوجته سارة فيرجسون، بالميلياردير إبستين والادعاء بأن أندرو “قضى أسابيع” في منزل إبستين الكائن فى بالم بيتش.
وأمام المحكمة أدلى خوان أليسي ، مدير منزل إبستاين السابق، بأقواله التى قال فيها إنه رأى بشكل روتيني وجوهًا مشهورة حول منزل جنوب فلوريدا – بما في ذلك دوق يورك، قال أليسي أيضًا إنه رأى زوجة أندرو، سارة فيرجسون.
وفى الإجابة على سؤال: هل حصل ضيوف أبستاين على جلسات تدليك عندما كانوا بالمنزل؟ ، أجاب مدير منزل إبستاين السابق بالإيجاب، مضيفا ان الأمير أندرو أمضى أسابيع معنا، وخلال تلك الفترة كان يحصل على جلسات تدليك بشكل متكرر يوميا.
وجاء فى أقوال مدير المنزل السابق ذكر اسم الرئيس الأمريكى ترامب، فى أوراق القضية الأضافية التي بلغ مجموعها أكثر من 1300 صفحة (إضافة إلى حوالي 800 صفحة سابقة)، تم الكشف عنها بالفعل خلال جلسات يومى الأربعاء والخميس، من الأسبوع الماضى والتي أثار الإصدار الأول منها جنونًا عبر الإنترنت أدى إلى تعطل موقع ويب يستضيف المستندات.
تتضمن الوثائق المودعة لدى المحكمة فى القضية أيضًا، أوراقا تتعلق بإنتاج المستندات المتعلقة بدعوى التشهير التي رفعتها فيرجينيا جيوفري (متهمة إبستاين) ضد مدير منزل إبستاين السابق ماكسويل، وكان من بين الوثائق قائمة بمصطلحات البحث عن إلكترونيات ماكسويل كجزء من عملية جمع الأدلة؛ وتضمنت أسماء مشاهير مثل “كلينتون” و”أندرو” والمغني مايكل جاكسون والساحر ديفيد كوبرفيلد، وأسماء مثل “تلميذة” و”يربوع”، .

ما تكشفه الوثائق؟

إحدى ضحايا إبستاين، وتدعى جوانا سيو بيرج، ذكرت أثناء إفادتها فى القضية أسماء سياسيين وشخصيات في الولايات المتحدة وخارجها.

وتضمنت الوثائق أيضا أسماء مشاهير مثل بروس ويليس، وكاميرون دياز، وكيت بلانشيت، وكيفن سبيسي، ونعومي كامبل، وليوناردو دي كابريو، إلا أنه لم يتم اتهامهم بمساعدة إبستين بأي صفة.
فيما يلي أبرز أسماء الشخصيات المعروفة التي ذكرت في وثائق المحكمة، حسب ماورد فى عدد من التقارير الصحفية:

بيل كلينتون وترامب وآخرون

وكانت علاقات الرئيس السابق مع إبستاين موضوعاً لتدقيق وسائل الإعلام، وزادت في أعقاب لائحة الاتهام الموجهة إلى الأخير، وجاء فى التحقيقات أن كلينتون وإبستاين قاما في عام 2002، برحلة إلى إفريقيا على متن طائرة الأخير الخاصة.
وفي عام 2019، قال مكتب كلينتون إن الرئيس السابق لم يكن على علم بـ”الجرائم الفظيعة” التي ارتكبها إبستين، وأنه لم يتحدث إليه منذ أكثر من عقد من الزمن.

كلينتون فى قصر إبستاين تدلكه صديقة إبستاين
كلينتون فى قصر إبستاين تدلكه صديقة إبستاين

وذكرت إحدى الضحايا اسم الرئيس دونالد ترامب في إفادتها أمام المحكمة، وقالت إن ترامب وصف إبستاين ذات مرة بأنه “رجل رائع”، لكنه قال لاحقا إنه اختلف معه.

 

وذكرت سيوبيرج أثناء شهادتها لقاءها بالمغنى الراحل مايكل جاكسون في منزل إبستاين في بالم بيتش.
وخلال المحاكمة ورد ذكر سارة كيلين، المساعد السابق لإبستين، في شهادات الضحايا، وأحد قضاة المحكة أكد أن كيلين “مشارك مسؤول جنائياً” في مخططات إبستاين.
فيما أكدت كيلين من خلال متحدث باسمها في عام 2020 إنها تعرضت للاعتداء الجنسي والنفسي من قبل إبستاين لسنوات.
ومن الأسماء التى تم ذكرها أيضا فى أثناء المحاكمة جان لوك برونيل وهو وكيل عارضات أزياء فرنسي يشتبه في أنه كان يبحث عن فتيات لصالح إبستاين، وتقول الوثائق أيضا أن برونيل كان يجلب فتيات لا تتجاوز أعمارهن 12 عاما إلى الولايات المتحدة لأغراض جنسية، وفي أحد سجون باريس عام 2022 بينما كان ينتظر برونيل المحاكمة بتهمة الاغتصاب، انتحر.
كما جاء ذكر بيل ريتشاردسون، الحاكم السابق لولاية نيو مكسيكو الذي توفي في سبتمبر الماضى 2023.

القاصرات

وفى الوثائق أن إبستين أجبر قاصرا على ممارسة الجنس مع آلان ديرشوفيتز أستاذ القانون السابق بجامعة هارفارد عدة مرات، وكان شاهد عيان على الاعتداء الجنسي على العديد من القاصرات من قبل إبستاين.

ونهاية العام الماضي، أمرت قاضية في نيويورك، بالكشف في مطلع يناير الحالى عن أسماء 180 شخصاً على صلة بقضية شبكة الملياردير جيفري إبستاين الذي انتحر في سجنه عام 2019 قبل محاكمته بجرائم جنسية، بينهم نساء يُعتقد أنهن من ضحاياه، وآخرون يُشتبه في أنهم تواطؤوا معه.

ومازالت الفضائح تتوالى لتكشف عن جبل من جليد الفضائح للشخصيات التى تمثل مجتمع “النخب” من السياسيين، ورجال الأعمال ومشاهير الفنانين، فى الغرب “العفن”.

طالع المزيد:

تفاصيل جديدة مؤسفة فى واقعة اعتداء أنتوني ماتيوس على صديقته

زر الذهاب إلى الأعلى