غينيا تسقط نيجيريا بهدفين دون رد.. استعدادا لأمم أفريقيا

 كتب: أحمد محمد

فاز المنتخب الغيني لكرة القدم على نظيره النيجيري بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، اليوم الإثنين، على ملعب «بني ياس بالعاصمة الإماراتية» أبو ظبي.

وجاء هدفي الفوز لصالح المنتخب الغيني في الدقيقتين «14و 64» من زمن المباراة عن طريق اللاعبين أجويبو كامارا وفاسينت كونتي على الترتيب.

سيطرة وهدف فى الشوط الأول

وسيطر المنتخب الغيني على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق أجويبو كامارا، الذي استغل خطأ دفاعي من لاعبي نيجيريا وسددها في مرمى الحارس دانييل أكبي.

الشوط الثانى

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الغيني سيطرته على المباراة، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عن طريق فاسينت كونتي، الذي تابع تسديدة زميله موريبا دياوارا داخل المرمى.

وحاول المنتخب النيجيري تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الغيني بهدفين نظيفين.

 ويستعد كلا المنتخبين لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، التي ستنطلق السبت المقبل وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويسعى المنتخب الغيني لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة، بعد أن فشل في التأهل إلى دور الـ16 في النسخة الماضية من البطولة.

أما المنتخب النيجيري، فهو يسعى للحفاظ على لقبه الذي توج به في النسخة الماضية من البطولة.

قرعة البطولة

وأوقعت قرعة البطولة منتخب نيجيريا ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات كوت ديفوار «صاحبة الأرض» وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

بينما وقعت غينيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السنغال والكاميرون وجامبيا.

الافتتاح

وستنطلق البطولة السبت المقبل بإقامة مباراة افتتاحية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، وفي اليوم التالي يواجه المنتخب النيجيري نظيره منتخب غينيا الإستوائية.

فيما سيبدأ المنتخب الغيني مبارياته بالبطولة، يوم الإثنين المقبل، بمواجهة الكاميرون بالجولة الأولى بدور المجموعات

زر الذهاب إلى الأعلى