بنوك تخفض مجددا حدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية

كتب: أحمد السيد

 في إطار سعيها للحفاظ على مستويات السيولة بالعملة الأجنبية، خفضت عدد من البنوك العاملة فى مصر مجددا حدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء للمشتريات أو السحب النقدي، وذلك للمرة الثانية خلال 3 أشهر.

 بدأ مصرف أبو ظبي الإسلامي والبنك التجاري الدولي تطبيق قرار تخفيض حدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية.

وخفض البنكان حد التعاملات الدولية للشراء من داخل مصر باستخدام بطاقات الائتمان إلى 50 دولار شهرياً مقابل 250 دولار سابقاً.

كما خفض البنك التجاري الدولي حد الشراء من الخارج عبر البطاقات الائتمانية إلى 500 دولار بدلاً من 1600 دولار، وخفض حد السحب النقدي لاستخدام البطاقات بالخارج إلى 60 دولار تقريباً.

وكان البنك المركزي قد خفف القيود السابق فرضها على استخدام بطاقات الائتمان في الخارج، وألغى شرط تقديم العملاء لإثبات السفر قبل مغادرتهم.

طالع المزيد:

–  البنك المركزي يضع شروطا للبطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج

وأكد المركزي على ضرورة تقديم العملاء لإثبات على أن البطاقة استخدمت أثناء سفرهم للخارج، وذلك خلال 90 يوماً من العودة إلى مصر.

وأضافت المصادر أن البنك المركزي المصري منح البنوك مرونة في تحديد حد أقصى لاستخدامات العملة الأجنبية عبر البطاقات، كما منحهم أيضا حق إغلاق الحد الائتماني نهائياً في حالة انخفاض السيولة المتاحة لديهم بالعملات الأجنبية.

وبحسب مصادر بالبنوك، فإن هناك بنوك أخرى تدرس حالياً إجراء خفض جديد لحدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية، وذلك في إطار مستويات السيولة بالعملة الأجنبية المتاحة لكل بنك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى