” تنظيم الدولة ” الإرهابي يكثف هجماته في سوريا.. 34 عملية في أسبوع (انفوجراف)

كتب: أشرف التهامي

نفذ تنظيم مايسمى الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي، 105 عملياة وهجمة في مناطق انتشاره حول العالم، منها 34 عملية في سوريا خلال أسبوع واحد، أسفرت عن مقتل وجرح 70 شخصًا.
وجاء في العدد الأسبوعي لمجلة “النبأ” التابعة للتنظيم الإرهابي اليوم، الجمعة 12 ديسمبر، أن التنظيم نفذ 34 استهدافا كالتالي:
22 منها في محافظة دير الزور وحدها.
أربع عمليات في حلب.
ثلاث في حمص.
ثلاث في الحسكة.
عمليتين في الرقة.
وأسفرت هذه العمليات عن مقتل وجرح 70 شخصًا معظمهم من قوات الجيش السوري إثر عمليات طالتهم بادية تدمر بريف حمص الشرقي.
التنظيم الارهابي قال، أمس الخميس، إنه نفذ هجومًا ضد قوات الجيش السوري بعبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل وجرح 30 عنصرًا منهم.

إعلانات التنظيم

ونقلت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم الإرهابي (غرفة إخبارية مغلقة في “تيلجرام” تضم صحفيين) عن مصدر عسكري لم تسمّه حول الهجوم نفسه، أن مقاتلي التنظيم فجّروا في 9 ديسمبر الماضى، عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقل عناصر وضباطًا من الجيش السوري في بادية تدمر شرقي حمص.

تبني التنظيم الإرهابي لعملية استهداف طالت آلية عسكرية لقوات الجيش السوري شرقي حمص
تبني التنظيم الإرهابي لعملية استهداف طالت آلية عسكرية لقوات الجيش السوري شرقي حمص

وكالة “سبوتنيك” الروسية قالت الثلاثاء الماضي، إن 16 جنديًا وضابطًا من قوات الجيش السوري قتلوا، وأصيب آخرون بهجومين متزامنين لتنظيم “الدولة الإسلامية” الارهابي في ريف محافظة حمص الشرقي، وسط سوريا.
وأضافت حينها أن 14 جنديًا من قوات الجيش قتلوا، وأصيب أكثر من 19 آخرين بجروح متفاوتة، كحصيلة أولية، في هجوم نفذه التنظيم الارهابي على حافلة مبيت كانت تقلهم في منطقة “المحطة الثالثة” (T3) في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

طالع المزيد:

تمهيدا لتدمير الضفة الغربية.. أجهزة الأمن الإسرائيلية تدعى إحباط مخططاً إرهابياً لداعش 

يدعو للانتقام لفلسطين و يهاجم حماس وإيران.. داعش يكشف عن عمالته لأمريكا

وتزامن العملية حينها مع إعلان التنظيم الارهابي عبر معرّفه الرسمي في “تلجرام” (شائع الاستخدام في سوريا)، عن أن عناصر تابعين له كمنوا لآلية عسكرية لقوات الجيش السوري، غرب مدينة السخنة شرقي حمص، واستهدفوها بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر، وإحراق الآلية.
ومنذ مطلع العام الحالي، تضاعفت عمليات التنظيم الارهابي في سوريا، إذ بلغت خلال الأسبوع الأول من 2024، 32 عملية، وشملت مناطق لم تطالها يد التنظيم الارهابي منذ أكثر من عام.

استراتيجية الاستهداف

ولم ترتفع وتيرة عمليات التنظيم الإرهابي في مناطق سيطرة الجيش السوري وسط سوريا، كما هي اليوم، منذ أكثر من عام، إذ اعتمد التنظيم الإرهابي على استراتيجية الاستهداف بعبوات ناسفة، والكمائن الخاطفة باستهداف أرتال عسكرية لقوات الجيش السوري في المنطقة خلال العام الماضي، لكن هذه العمليات كانت تجري في أوقات زمنية متفرقة ومتباعدة.

غزوة “واقتلوهم حيث ثقفتموهم”

هذا وقد أطلق تنظيم الدولة الارهابي غزوة سماها غزوة “واقتلوهم حيث ثقفتموهم” و هي حملة بربرية ارهابية دولية ضمن ولاياته البعيدة وولايات الأرض المباركة (سوريا و الولايات القريبة منها) كما يسميها التنظيم الارهابي، وقد كانت تلك العمليات الإرهابية الغزوة في كل من:
1- إيران.
2- الفلبين.
3- سوريا.
4- العراق.
5- باكستان.
6- أفغانستان.
7- الكاميرون.
8- نيجيريا.
9- النيجر.
10- مالي.
11- الكونغو.
12- موزمبيق.

انفوجراف يشرح عملية كرمان بإيران
انفوجراف يشرح عملية كرمان بإيران
  أبرز العمليات الإرهابية للتنظيم الإرهابي
  نتائج العمليات الارهابية للتنظيم الإرهابي

 

زر الذهاب إلى الأعلى