السفير خطابي يشيد بالإعلام العربي لمواجهة السردية الإسرائيلية الكاذبة

كتبت: مونيكا عياد

أشاد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، بجهود اتحاد إذاعات الدول العربية لتغطية وقائع الحرب الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة والاقتحامات الترويعية على أهالي بلدات ومدن الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

ولفت خطابى أن هذه الحرب المدمرة اظهرت مدى الأهمية القصوى للعمل الإعلامي العربي لمواجهة السردية الاسرائيلية التي تعمد لتزييف وحجب الحقائق بما في ذلك عبر اللجوء لاستهداف أرواح الاعلاميين في خرق واضح للقوانين والمواثيق الدولية.

ورحب خطابي أثناء كلمته الافتتاحية لأعمال الجمعية العامة (43) لاتحاد اذاعات الدول العربية، بتونس، بالمشاركين من الهيئات العربية الأعضاء والهيئات الدولية التي تجمعها بالاتحاد شراكات مهنية مهمة.

وأكد أن هذه الشراكات تعد أداة ناجحة للانفتاح على التطور التكنولوجي وتحقيق التحول الرقمي المنشود والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والمكاسب والفرص التي يتيحها لصالح الارتقاء بالممارسة الإعلامية.

كما نوه خطابي بجهود الاتحاد في متابعة أبرز الفعاليات بمنطقتنا العربية ، وتكثيف التبادل البرامجي والتبادل الإخباري والرياضي، وتشجيع الإنتاج الإعلامي المشترك بين الدول الاعضاء.

وأشار أن مجلس وزراء الإعلام العرب قد بادر لإدراج موضوع الذكاء الاصطناعي على أجندة اجتماعاته منذ الدورة 53 التي انعقدت في يونيو الماضي بالرباط.

طالع المزيد:

  أمين الملتقى الإعلامي العربي: إعلام العرب يعاني من مشكلة في أدائه تجاه القضية الفلسطينية

زر الذهاب إلى الأعلى