الاحتفاء بالدحدوح فى مصر.. وعلى مواقع التواصل

كتبت: هدى الفقى
احتفى المصريون بدخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح مصر لتلقي العلاج، لما يمثله الأخير من رمزية كبيرة، وأعرب العديد من رواد التواصل الاجتماعى عن سعادتهم باستقبال مصر للدحدوح الصحفي الشجاع الذى فقد العديد من أفراد عائلته جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وصموده في أداء واجبه المهني، حتى تعرض للإصابة برصاص الاحتلال.

ويأتي دخول الدحدوح مصر لتلقي العلاج بعد جهود كبيرة بذلتها نقابة الصحفيين المصريين، والتنسيق مع السلطات المصرية، التي استجابت لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل إلى مصر لتلقى العلاج.

ويأتي دخول الدحدوح مصر لتلقي العلاج في وقت حرج، حيث يعاني من إصابة خطيرة في يده، وقد يحتاج إلى جراحة دقيقة، وهو ما قد لا يتوفر له في قطاع غزة، الذي يعاني من نقص حاد في الخدمات الطبية، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ أكثر من 15 عامًا.

رمزية دخول الدحدوح مصر

يمثل دخول الدحدوح مصر لتلقي العلاج رمزية كبيرة، فهو رمز للنضال الفلسطيني، ورمز للصحفيين الذين يتعرضون للمخاطر أثناء تأدية واجبهم المهني.

ويأتي دخول الدحدوح مصر لتلقي العلاج أيضًا كرسالة دعم للشعب الفلسطيني، وتعبير عن التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني في محنته.

آمال الدحدوح في العلاج

أعرب الصحفي وائل الدحدوح عن أمله في أن يتماثل للشفاء بعد تلقيه العلاج في مصر، وأن يعود إلى غزة ليواصل عمله الصحفي، ونقل معاناة شعبه للعالم.

وقال الدحدوح في تصريحات صحفية: “أشكر الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتهم لطلب نقابة الصحفيين المصرية، ولتسهيل دخولي إلى مصر لتلقي العلاج.

وأضاف: “أتمنى أن يتماثل للشفاء بعد تلقيه العلاج، وأن أعود إلى غزة ليواصل عملي الصحفي، ونقل معاناة شعبي للعالم”.

طالع المزيد:

د. ناجح إبراهيم يكتب: كلمات الدحدوح وهو يودع ابنه

وائل الدحدوح يشكر مصر على مساعدته في دخول البلاد لتلقي العلاج

زر الذهاب إلى الأعلى